دول الخليج تتجه لإصدار تأشيرة موحدة على غرار “الشنغن”

خلال عامين فقط سيتم اعتماد التأشيرة السياحية الموحدة بين دول مجلس التعاون الخليجي، ومن المتوقع أن تُسهم هذه الخطوة في تسهيل حركة السياحة بين تلك الدول، حيث أعلن وزير السياحة السعودي، أحمد بن عقيل الخطيب، أن المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي اعتمد قراراً بتنفيذ التأشيرة السياحية الموحدة، كما وجّه المجلس الوزراء بتفويض وزراء الداخلية لاتخاذ الإجراءات الضرورية لتنفيذ التأشيرة.

جواز سفر سعودي مع علم المملكة - مصدر الصورة: visafoto

وأوضح الخطيب أن هذه الخطوة تشكل خطوة تاريخية تعكس التزام دول الخليج بتعزيز التعاون وتعميق الروابط في مجال السياحة وغيرها من المجالات، وستُعزز مكانة دول الخليج كوجهة سياحية متميزة عالميًا، كما أكد أن اعتماد هذه التأشيرة يتوافق مع التطور والنهضة التنموية التي يشهدها المجلس على مختلف الأصعدة، وسيكون لها أثر فعّال في تعزيز الترابط والتكامل المطلوب بين الدول.

وأضاف الخطيب، أن هذه التأشيرة ستُسهم في تسهيل تنقل السياح والزوار بين دول المجلس، وبالتالي تعزيز دور السياحة كمحرك للنمو الاقتصادي، وفتح فرص جديدة للاستثمار في القطاع السياحي في جميع الدول الأعضاء.

وأشار إلى حرص وزارة السياحة بالمملكة على التعاون الوثيق مع نظرائها في وزارات السياحة الخليجية لضمان تنفيذ وتنسيق هذه الخطوة بأفضل السبل وبما يخدم القطاعين السياحي والاقتصاد في المنطقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد