دورة الألعاب الآسيوية الشتوية نيوم عام 2029 في استضافة السعودية

أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي، ووزارة الرياضة السعودية، بفوز السعودية باستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية نيوم 2029 التي ستقام في ترويجينا في مدينة نيوم، ونشر وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل تغريدة على صفحته الرسمية بتويتر، قال فيها ” يسرني أن أرفع خالص التهنئة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد، بمناسبة فوز المملكة العربية السعودية باستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في ترويجينا 2020.

دورة الألعاب الآسيوية الشتوية نيوم عام 2029 في استضافة السعودية

دورة الألعاب الآسيوية الشتوية نيوم عام 2029 في استضافة السعودية

قرار المجلس الأولمبي

بعد اجتماع الجمعية العمومية بالمملكة العربية السعودية الـ 41 جاء قرار المجلس الأولمبي الآسيوي في بنوم بنه عاصمة كمبوديا، وبذلك تكون السعودية أول دولة من غرب آسيا تستضيف الألعاب الآسيوية الشتوية 2029.

السعودية تفوز باستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية

السعودية تفوز باستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية

ومن جهة أخرى قد شكر وزير الرياضة السعودي يعبر عن امتنانه وتقديره لأسرة المجلس الأولمبي الآسيوي على ثقتهم في الموافقة على استضافة المحافل الرياضية ذات الأجواء الدولية والعالمية، التي خططت لها المملكة في رؤية 2030 والتي تأمل أن تشهد من خلالها مزيد من التطورات على الصعيد الرياضي، وأضاف وزير الرياضة السعودي وسلط الضوء على دور المرأة على الصعيد الرياضي، يعزز من دور الرياضة المجتمعية في مختلف الرياضات للمساهمة في تكوين مجتمع رياضي وصحي، للمنافسة في الألعاب الشتوية التي ستقام على أرض ترويجينا 2029 وهي أجمل المنشآت وأحداثها في تصميمها للملاعب.

مدينة نيوم المستقبلية

مدينة نيوم المستقبلية

بعدما تقدمت السعودية طلب استضافة الدورة في ترويجينا التي سوف تصبح واجهة السياحة الجبلية العالمية في مدينة نيوم المستقبلية، فقد صرح المجلس الأولمبي الآسيوي في اجتماع الجمعية العمومية بأن الصحراء والجبال ستصبح رمز السياحة الجبلية في المملكة وستقوم باستضافة النسخة الـ 9 من الألعاب الشتوية عام 2029.

مساحة مشروع نيوم

مساحة مشروع نيوم

يقام مشروع نيوم على مساحة من الأرض تبلغ 26500 كيلو متر مربع للتكنولوجيا المتطورة على البحر الأحمر، حيث يضم مناطق صناعية ولوجستية.

ما هو مشروع ترويجينا في مدينة نيوم

ما هو مشروع تروجينا في مدينة نيوم

هو إحدى مشاريع نيوم السعودية الرئيسية، يمتد على مساحة 60 كيلومتر مربع في أجمل منطقة تتميز بسقوط الثلوج لوقعها على ارتفاع يصل إلى 2،600 متر فوق سطح البحر، تضم عدة مناطق سياحية ومنشآت ترفيهية خاصة، كرياضة التزلج، ووجود بحيرة ضخمة بمياه عذبة صناعية ومحمية طبيعية، وتهيئة عدة أماكن لركوب الدراجات في الجبال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد