خطة “البيئة” لمتابعة أسواق وزارة المدينة المنورة خلال موسم الحج لهذا العام

أطلق فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة المدينة المنورة خطة موسم حج لعام 1444ه وذلك لتعزيز الرقابة الميدانية المستمرة على السوق المركزي للخضار والفواكه، وسوق الأنعام والمسالخ، سيتم تنفيذ هذه الخطة تحت إشراف مجموعة من الخبراء الزراعيين والأطباء البيطريين.

خطة وزارة البيئة السعودية في موسم الحج

خطة وزارة البيئة السعودية في موسم الحج

حيث تشمل خطة فرع وزارة البيئة والمياه التحقق من توفر المنتجات الزراعية وفحصها والتأكد من جودتها وسلامتها وعدم وجود أمراض أو آفات بها، بالإضافة إلى ضمان الامتثال للشروط الصحية، كما يتم متابعة التراخيص والسجلات الزراعية.

خطة وزارة البيئة لموسم حج عام 1444هـ

خطة وزارة البيئة السعودية في موسم الحج لعام1444ه
خطة وزارة البيئة السعودية في موسم الحج لعام1444ه

 

تم إعداد خطة وزارة البيئة لموسم حج عام 1444هـ، حيث ركز الفرع على متابعة أسواق الأنعام والمسالخ واستبعاد أي أنعام تظهر عليها أعراض المرض، كما يتم فحص المذبوحات بشكل جيد والتأكد من سلامة اللحوم، حيث تشارك الفرق الإرشادية ومسؤولين تنظيم دخول وخروج البائعين والمستفيدين في هذه الجهود.

بالإضافة إلى ذلك، يستمر الفرع في إصدار أذونات الاستيراد الحيوانية وتسهيل إرساليات النباتات والحيوانات الواردة إلى المنطقة من خلال محجر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي، كما يتم إصدار الشهادات النباتية والحيوانية للصادرات.

تأتي هذه الجهود في إطار خطة الفرع الموسمية، حيث يعمل على بذل قصارى جهده وتوظيف جميع الإمكانيات المتاحة لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن في موسم الحج وزوار وسكان منطقة المدينة المنورة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد