خبراء الطقس يكشفون حالة الطقس خلال الايام القادمة بالمملكة وأماكن هطول الامطار بداية من غدا

كشف خبراء الارصاد عن وجود موجة باردة ستضرب المملكة السعودية خلال الايام القادمة، حيث توقع خبير الطقس الدكتور عبد الله المسند، أن تواصل الكتلة الباردة القادمة من الشمال الغربي اجتياحها للمناطق السعودية، موضحا أن غذا الاربعاء هو ذروة تأثر البلاد بتلك الكتلة الباردة التي ستؤثر بالسلب على درجات الحرارة وتؤدي إلى انخفاضها بشكل ملحوظ على عدة مناطق.

عاصفة ترابية متوقعة خلال ساعات

وأضاف المسند أنه من المتوقع أن تشهد المملكة عاصفة ترابية بداية من الساعات الاولى لصباح غدا الاربعاء، ومتوقع أن تصل سرعة هبات الرياح نحو 60 كم في الساعة على الساحل الشرقي السعودي، على أن تكون المنطقة الشرقية هي الأكثر تأثرا بتلك العاصفة يليها الرياض، ثم ستبدأ العاصفة في التوجه ناحية الجنوب والجنوب الغربي لتؤثر على الربع الخالي ونجران في المساء.

أماكن هطول الامطار بداية من غدا

فيما أكد الباحث في الطقس، عضو لجنة “تسميات” المناخية، عبدالعزيز الحصيني، أن ينتهي فصل الشتاء بالمملكة السعودية فلكيا يوم الإثنين الموافق 21 من شهر مارس الجاري، وتوقع أن تشهد المملكة ومنطقة الخليج، موجة برد متفاوتة القوة مصحوبة بأمطار، بداية من غدا الاربعاء، مصحوبة برياح مثيرة للغبار متفاوتة القوة، وتكون المناطق التي ستشهد هطول الامطار هي:”شماليّ الرياض والشرقية وشرق الباحة وعسير”.

وفي وقت سابق ناشدت الارصاد الجوية المواطنين بالحرص على ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، والحذر أثناء القيادة حفاظا على سلامتهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد