حماية المستهلك تكشف عن أبرز وسائل التحايل لدى بعض التجار ونصائح هامة للمستهلكين

كشف منذ قليل عضو جمعية حماية المستهلك بالمملكة العربية السعودية الدكتور “حبيب الله تركستاني”، عن أبرز طرق ووسائل التحايل على المواطنين والمقيمين بالمملكة، والتي قد يلجأ إليها التجار من أجل خداع المستهلكين لتحقيق مكاسب مادية كبيرة خلال هذه المرحلة.

حماية المستهلك يكشف عن أبرز وسائل التحايل

حماية المستهلك تُحذر الجميع

حماية المستهلك يُحذر المستهلكين

وأضاف “تركستاني” من خلال حواره ببرنامج «استديوSBC»، المذاع على قناة «SBC»، أن بعض التجار يستغلون المناسبات والأعياد من أجل تصريف البضاعة القديمة، والتي ربما تكون قد انتهت الصلاحية الخاصة بها، بعد تخزينها لفترات طويلة، وذلك من خلال تخفيضات وهمية وغير حقيقية.

تخفيضات وهمية

وأوضح سيادته إلى وسيلة أخرى للتحايل على المستهلكين، وذلك من خلال إعلان المتاجر عن تخفيضات في الأسعار، ثم يكتشف المستهلك بعد دخوله للمتاجر أن التخفيضات التي تم الإعلان عنها، تخفيضات جزئية بسيطة لا تزيد عن 10% من السلع الموجودة.

نصائح هامة

وقدم عضو جمعية حماية المستهلك نصيحة رائعة لجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة، بضرورة عدم الاندفاع وراء تلك التخفيضات الوهمية، مع الاقتصار على شراء الأشياء التي يحتاج إليها فقط، دون المبالغة في عملية الشراء بسبب تلك العروض الوهمية.

طالع أيضاً:
البريد السعودي يوجه تحذير هام للجميع بضرورة تجاهل تلك الرسائل
الزكاة والجمارك تكشف اشتراطات السفر بالمركبة خارج السعودية

وهنا يجب الإشارة إلى وجود بعض التجار الصادقين في عمليات العروض والتحفيضات التي يتم الإعلان عنها في تلك المناسبات والأعياد، لذا يجب على المستهلك تحري الدقة، والتأكد من التخفيضات عند الشراء، حتى لا يقع ضحية للتجار عديمي الضمير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد