حقيقة نزول الرواتب قبل العيد لموظفي القطاع الحكومي والخاص من وزارة المالية السعودية

أعلنت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية في جواب لها على أحد أسئلة المواطنين في موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن حقيقة نزول الرواتب قبل عيد الفطر المبارك، وذلك بعد تداول العديد من الأخبار والشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإخبارية التي تفيد بأن الجهات المسؤولة في المملكة ستقوم بتبكير صرف الرواتب للموظفين.

موعد نزول رواتب شهر ابريل

وبعد التحقق من المصادر الرسمية، تبين أن هذه الأخبار لا تمت للحقيقة بصلة، وأن الموظفين سيتلقون رواتبهم في موعدها الرسمي والمعتاد، وهو يوم 27 إبريل 2023 الموافق هجريًا 7 شوال 1444.

ومن المتعارف عليه أن موعد صرف المرتبات الشهرية يكون في اليوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، وقد يتم تغيير الموعد في حال مصادفته لعطلة رسمية في المملكة أو إجازة أسبوعية “الجمعة والسبت”، ولكن في هذا الشهر، سيصرف المرتبات بعد إجازة عيد الفطر المبارك في موعدها الأساسي نظرًا لعدم مصادفة اليوم أي إجازة رسمية في المملكة.

هل توجد زيادة في رواتب الموظفين هذا الشهر

ومن المعروف أن زيادة الرواتب هي أيضًا من بين الأمور المرتبطة برواتب الموظفين والتي يهتم بها الكثير منهم، خاصة في شهر رمضان، ويعتقد بعض الموظفين أنه سيتم صرف زيادة مع رواتب شهر إبريل بدل غلاء المعيشة كما حدث في وقت سابق حين تم تخصيص 1000 ريال سعودي كبدل غلاء المعيشة للموظفين بأمر ملكي، ولكن فيما يتعلق بزيادة رواتب هذا


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد