حقيقة صرف ضعف رواتب الضمان المطور يناير 2023.. وزارة الموارد البشرية توضح بالتفصيل

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المسؤولة عن جميع أنظمة الدعم الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، بصرف كل مستحقات المواطنين المسجلين على برنامج الضمان الاجتماعي المطور مع بداية اليوم الأول من شهر يناير الجاري.

حقيقة صرف ضعف رواتب الضمان المطور يناير 2023

ضعف رواتب الضمان المطور يناير 2023 من وزارة الموارد البشرية

حقيقة صرف ضعف رواتب الضمان المطور يناير 2023

وقد انتشرت الأقاويل في الأيام الأخيرة عن قيام الوزارة بصرف ضعف رواتب جميع المستحقين مع بداية العام الجديد، لذلك حرصت وزارة التنمية الاجتماعية على توضيح حقيقة الأمر حيث أكدت أن كل هذه الأخبار عارية تماما من الصحة، وأنه لا توجد أي نية خلال الفترة الحالية زيادة رواتب الضمان الاجتماعي، وأكدت الوزارة أنها مستمرة في دعم جميع الفئات المستحقة وخاصة الأسر محدودة الدخل والفقيرة وفقا للأنظمة المتاحة حاليا.

صرف الزيادات الجديدة بالضمان الاجتماعي المطور 2023

هذا وقامت الوزارة بتوضيح الزيادات المتضمنة رواتب الضمان الاجتماعي يناير 2023 والتي جاءت كالتالي:

  • يحصل المستفيد الرئيسي من برنامج الدعم المطور وهو الشخص العائل للأسرة  على زيادة قيمتها 20% من الراتب الأساسي له شهريا.
  • يحصل المستفيد التابع والذي يكون أحد الأبناء من برنامج الدعم المطور على زيادة قيمتها 96% من الراتب.
  • مع وضع الوزارة حد أقصى لمعاشات جميع المستفيدين من الضمان المطور والذي يكون 5000 ريال سعودي، أما الزيادة الجديدة المستحقة لكل الفئات السابقة تصل أحيانا إلى 500 ريال شهريا. 

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

وضعت وزارة التنمية الاجتماعية حد مانع للحصول على الضمان وهو 1100 ريال سعودي، حيث لا يجب أن يزيد دخل الأسرة عن هذا الحد، أما بالنسبة لقيمة دخل الفرد الواحد داخل الأسرة، فلا يجب أن يتجاوز 550 ريال سعودي شهريا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.