حقيقة إيقاف الدعم الإضافي لحساب المواطن

ظهرت بعض الأخبار حول إيقاف الدعم الإضافي لحساب المواطن، وارتفعت وتيرة البحث على المؤشر جوجل “Google” من جانب  الفئات المُستحقة للدعم بداخل المملكة؛ للتأكد من حقيقة ذلك، وبناءً عليه صدرت بعض التغريدات من الحساب الرسمي لحساب المواطن على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، حيث تمت الإشارة إلى صرف الدعم الإضافي لكافة من يستفيدون من البرنامج، وأصدرت وزارة الموارد البشرية بيان بقيمة رواتب حساب المواطن.

حقيقة إيقاف الدعم الإضافي لحساب المواطن

ما مدى استمرارية الدعم الإضافي في الفترة القادمة وهل فعلا سيتم إيقاف الدعم الإضافي لحساب المواطن أم لا ؟

  • خرجت أخبار من حساب المواطن في صورة بعض التدوينات على تويتر، وتضمن ذلك استمرارية صرف الدعم الإضافي في العام الحالي، ومستقبلًا سوف يكون هناك عدد من الضوابط.
  • وفي ضوء ذلك قام الملك “سلمان بن عبد العزيز” بتقديم دعوة جديدة تبلغ ثمانية مليارات ريال إضافية يتم صرفها عن طريق برنامج حساب المواطن وفقًا لمجموعة من الشروط.
التعديلات في برنامج حساب المواطن ودعم مالي إضافي بمبلغ 8 مليار ريال
التعديلات في برنامج حساب المواطن ودعم مالي إضافي بمبلغ 8 مليار ريال

هل يمكن التسجيل في حساب المواطن بتلك الفترة؟

أوضحت إحدى التدوينات الخاصة بحساب المواطن على تطبيق تويتر في أحد الردود حول ما يخص التسجيل الجديد، حيث كان الرد أنه تم فتح التسجيل من جديد لجميع الأفراد وفقًا للشروط المعمول بها، وذلك في ظل الارتفاع الكبير في أسعار السلع والخدمات، وهو ما يخفف عن كاهل لمواطن الكثير من الأعباء.

خطوات التسجيل في جساب المواطن
خطوات التسجيل في جساب المواطن

ما موقف الدعم الإضافي الذي تتضمنه الدفعة السادسة والخمسين من توزيعات حساب المواطن؟

صدرت نتائج الأهلية للدورة 56
صدرت نتائج الأهلية للدورة 56

سوف يتم صرف المُستحقات المتعلقة بالدفعة السادسة والخمسين (حساب المواطن)، وسيتضمن ذلك الدعم الإضافي لمواجهة غلاء الأسعار، بالإضافة إلى مبلغ يقارب عشرين مليار ريال تم تخصيصه في سبيل دعم المستثمرين في الماشية بداخل المملكة.

تخصيص 20 مليار ريال إضافية
تخصيص 20 مليار ريال إضافية

 

اقرأ أيضًا: طريقة إثبات الاستقلالية في حساب المواطن

اقرأ أيضًا: حقيقة تخفيض رسوم المرافقين في السعودية 2022

اقرأ أيضًا: كيفية إضافة تابع في الضمان الاجتماعي المطور الجديد في السعودية 2022 – شرح توضيحي بالصور

اقرأ أيضًا: تأخر أهلية الضمان الاجتماعي المطور في السعودية 1444

الخلاصة:

الأخبار الوارد عن توقف الدعم الإضافي لا أساس لها من الصحة، ولقد أصدر المسؤولون أوامرهم بالصرف لمدة ستة أشهر قادمة، ويحكم ذلك الشروط والمعايير التي تم وضعها، ويتم تقدير الدعم كما يلي:

  • راتب حساب المواطن للشخص المستفيد الأساسي: حد الإعفاء من التناقص أربعة آلاف وثلاثمائة وعشرة ريالات، ويبلغ معدل التناقص خمسة عشر ريال في مقابل كل مائة ريال يحصل عليهم المستفيد كدخل إضافي يزيد عن حد الإعفاء، ومبلغ الدعم الكامل يقدر بثلاثمائة اثنان وثمانون ريال سعودي في الشهر، وحد الاستحقاق الأدنى ثلاثمائة ريال.
  • راتب حساب المواطن للشخص للتابع بداية من سن ثمانية عشر عام: حد الإعفاء من التناقص ألفان مائة خمسة وخمسين ريال، ويبلغ معدل التناقص خمسة عشر ريال في مقابل كل مائة ريال يحصل عليهم المستفيد كدخل إضافي يزيد عن حد الإعفاء، ومبلغ الدعم الكامل يقدر بمائة واحد وتسعين ريال سعودي، وحد الاستحقاق الأدنى ثلاثمائة ريال.
  • راتب حساب المواطن للشخص للتابع أقل من سن ثمانية عشر عام: حد الإعفاء من التناقص ألف مائتان ثلاثة وتسعون ريال، ويبلغ معدل التناقص خمسة عشر ريال في مقابل كل مائة ريال يحصل عليهم المستفيد كدخل إضافي يزيد عن حد الإعفاء، ومبلغ الدعم الكامل يقدر بمائة وخمسة عشر ريال سعودي، وحد الاستحقاق الأدنى ثلاثمائة ريال.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد