حساب المواطن: يمكن لمن يزاول أي نشاط تجاري الاستفادة من البرنامج بشروط

قدم برنامج حساب المواطن توضيح هام بخصوص شروط الحصول على دعم البرنامج لمن يزاولون نشاط تجاري في المملكة العربية السعودية، ويعتبر برنامج حساب المواطن من بين أهم برامج الدعم الحكومي التي تقدمها المملكة، وهو يستهدف ذوي الدخل المحدود الذين لا يمكنهم توفير كل متطلبات الحياة الأساسية، ولكن يجب أنيلتزموا بمجموعة من الضوابط من أجل الحصول على الدعم.

توضيح البرنامج

قدم برنامج حساب المواطن ردا على استفسار أحد المستفيدين المتابعين على تويتر، والذي تساءل عن إمكانية تأثر الاستحقاق في حال قامت زوجة هذا التابع بافتتاع سوبر ماركت، وقد أجاب البرنامج بأنه يمكن لكل من يزاول أي نشاط تجاري الاستفادة من البرنامج على أن يفصح عن الدخل الناتج عن هذا النشاط، كما يجب أن تنطبق كل شروط البرنامج عليه، والإفصاح عن السجل التجاري للتابع ثم يختار نوع الدخل نشاط تجاري ثم المصدر “سجل تجاري”.

شروط الحصول على الدعم

وضعت وزارة الموارد شروط الاستفادة من برنامج حساب المواطن، وهي كما يلي:

  • أن يكون المستفيد حاملا للجنسية السعودية
  • الإقامة داخل المملكة وألا يكون سجينا أو مقيما في مركز من مراكز الإيواء
  • أن تتوافق البيانات المفصح عنها مع البيانات الموجودة لدى الجهات المعنية
  • توفير المستندات الثبوتية اللازمة
  • ألا يتجاوز الدخل الشهري للأسرة المستفيدة الحد المانع للبرنامج
  • كما لا يجب أن يكون لديه أصول ذات قيمة عالية مسجلة باسمه.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.