حساب المواطن: فاتورة الكهرباء ليست ضمن المستندات المطلوبة لإثبات سكن الأفراد

عقب إيداع الدفعة 63 من برنامج حساب المواطن، نوه البرنامج إلى أمر هام يشغل العديد من المستفيدين من البرنامج، نخص بالذكر الأفراد المستقلين، وقد وضح بأن فاتورة الكهرباء ليست من المستندات المطلوبة من أجل إثبات السكن بالنسبة للمستفيدين الأفراد، للإشارة فقد تم صرف دفعة شهر فبراير 2023 في التاسع من الشهر بدلا من العاشر بما أن يوم الصرف يصادف يوم الجمعة وهو يوم إجازة بالمملكة.

فاتورة الكهرباء ليست مطلوبة لإثبات السكن

كشف حساب خدمة المستفيدين لبرنامج حساب المواطن بأن فاتورة الكهرباء ليست مطلوبة من أجل إثبات السكن، وقد جاء هذا كرد على أحد المستفيدين العزّاب الذي تساءل عن إمكانية إرفاق مستند فاتورة الكهرباء كوثيقة تثبت السكن، وهذا لعدم توفر صك ملكية المنزل، وقد أجاب البرنامج بأن الفاتورة غير مطلوبة.

علاوة على ذلك، فقد نوّه البرنامج إلى أنه في حال كان الفرد مستقلا يجب أن يرفق المستندات الضرورية من أجل إثبات استقلالية الشخص الذي قدم طلبه، وهي كما يلي: صك الملكية الخاص بالسكن، أو تعريف سكن خاص بالجامعات، أو من كلية أو معهد، كذلك تعريف سكن من القطاع العسكري أو الحكومي أو الخاص.

قيمة الدفعة 63

بلغ إجمالي الدفعة 63 لبرنامج حساب المواطن لشهر فبراير حوالي 3.7 مليار ريال سعودي، وهي مخصصة لحوالي 11.2 مليون مستفيد من المواطنين السعوديين والتابعين الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة ممن أثبتوا استحقاقهم للحصول على دعم الشهر الحالي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد