حالة الطقس اليوم في السعودية الاثنين 31 يوليو

اليوم (الاثنين) 13 محرم 1445 هجري المُوافق 31 يوليو / تموز 2023 ميلادي أصدر “المركز الوطني للأرصاد” توقعاته بشأن حالة الطقس اليوم في السعودية بمشيئة الله، وتوقع المركز استمرار الطقس حار إلى شديد الحرارة على بعض الأجزاء من المنطقة الوسطى، وأشار أيضاً إلى أن هُناك فُرصة لهطول الأمطار الرعدية على بعض الأجزاء من مُرتفعات عسير وجازان، وسوف يكون هُناك تأثيراً للرياح النشطة المثيرة للأتربة على طريق الساحل الجنوبي للبحر الأحمر.

حالة الطقس اليوم في السعودية

حالة الطقس اليوم في السعودية

من جِهة أخرى سوف تزال فُرصة تكون الضباب مهيأة وتحديداً في الساعات الأولى من صباح اليوم بمنطقة مكة المكرمة وتحديداً بالأجزاء الساحلية منها، وأيضاً على منطقتي تبوك والمدينة المنورة.

حالة الطقس اليوم في السعودية

على سياق مُتصل أوضح “الوطني للأرصاد” أن حركة الرياح على البحر الأحمر سوف تكون شمالية غربية إلى جنوبية غربية وسوف تكون بسرعة 14-38 كم/ساعة بالأجزاء الشمالية والوسطى، وبسرعة 25-45 كم/ساعة على الأجزاء الجنوبية.

أما عن ارتفاع موج البحر بالأجزاء الشمالية والوسطى فسوف يكون الارتفاع من نصف المتر إلى متر ونصف، وسوف تكون حالة البحر بالجزء الشمالي والأوسط “خفيف إلى متوسط الموج”، أما عن الجزء الجنوبي فسوف تكون حالة البحر “متوسط الموج”.

//انتهى//


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد