حالة الطقس اليوم، أعلى درجات الحرارة في الإحساء وأدناها في أبها والباحة، والأرصاد تحذِّر من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، تقريره حول حالة الطقس اليوم الجمعة، متوقِّعاً استمرار ظهور السحب الرعدية الممطرة، وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية على عدَّة مناطق.

حالة الطقس اليوم، أعلى درجات الحرارة في الإحساء وأدناها في أبها والباحة

حالة الطقس اليوم،

حالة الطقس في الرياض والشرقية

وتوقَّعت الأرصاد الجوية في المملكة أن تشهد حالة الطقس في الرياض والشرقية استمراراً في نشاط الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة التي تنشط أيضاً على امتداد الخط الساحلي من الليث وحتى جازان.

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس في الرياض والشرقية

انخفاض مستوى الرؤية في نجران وجازان

كما حذَّر المركز من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية مع استمرار السحب الرعدية الممطرة في نجران، وجازان، وعسير والباحة، وتمتد حالة الطقس هذه لتشمل مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

حالة طقس اليوم في جازان ونجران.
حالة طقس اليوم في جازان ونجران.

حالة الطقس وحركة الرياح في البحر الأحمر والخليج العربي

وحول حالة الطقس وحركة الرياح السطحية على البحر الأحمر أوضح المركز أنَّها تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزء الشمالي، تنخفض سرعتها إلى 15-30 كم/ساعة على الجزء والأوسط، بينما تكون جنوبية غربية إلى غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية غربية بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر وربع على الجزء لأوسط ومن متر إلى مترين على الجزأين الشمالي والجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الأوسط ومتوسط الموج على الجزأين الشمالي والجنوبي.

حالة الطقس وارتفاع الموج
المركز الوطني للأرصاد الجوية

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية، تتحول إلى شرقية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر وربع على الجزء الشمالي ومن نصف متر إلى متر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج.

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة

وفيما يلي حالة الطقس اليوم الجمعة ودرجات الحرارة في مختلف المدن والمحافظات بالمملكة العربية السعودية.

حالة الطقس اليوم الجمعة ودرجات الحرارة
حالة الطقس اليوم الجمعة ودرجات الحرارة

حالة الطقس اليوم الجمعة ودرجات الحرارة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد