حادثة غريبة يشهدها مطار الملك عبد العزيز الدولي حول هبوط الطائرة الاضطراري

تلقى برج المراقبة بمطار الملك عبد العزيز الدولي بمدينة جدة نداء استغاثة من الطائرة التابعة لطيران سيشل، والتي قامت بهبوط اضطراري نتيجة وجود دخان بكابينة الطيار.

مطار الملك عبد العزيز الدولي المصدر: مجلة

كشف حادثة مطار الملك عبد العزيز الدولي

أوضح مطار الملك عبد العزيز الدولي من خلال بيان رسمي له أنه قام بتقديم المساعدة للطائرة التابعة لطيران سيشل برحلتها SET022، والتي قامت بهبوط اضطراري مفاجئ، حيث تم إعلان حالة الطوارئ رقم 2، وتفعيل غرفة إدارة الحالة التشغيلية الطارئة بمطار الملك عبد العزيز، حيث تم هبوط الطائرة الغريبة بسلام، وذلك في الساعة 8:40 مساءً.

كما أكدت شركة طيران سيشل أنها قامت بتأمين طائرة بديلة، وذلك لنقل طاقم خدمة الطائرة كاملًا وهم 6 أفراد، حيث نقلهم فريق الطوارئ الخاص بالمطار إلى الفندق، كما تم إنقاذ الركاب وعددهم 128 راكب، وثلاثة أطفال وإيواءهم بفندق المطار صالة 1.

صورة لطائرة في مطار الملك عبد العزيز المصدر: الموقع الرسمي للمطار

سبب الهبوط الاضطراري للطائرة بمطار الملك عبد العزيز

كشف مطار الملك عبد العزيز من برج المراقبة أن سبب الهبوط الاضطراري للطائرة إثر خلل فني أدى إلى وجود رائحة دخان في كبينة قيادة الطائرة؛ مما تسبب في هذه الأزمة، وتمت مساعدتهم على الهبوط بسلام في مدينة جدة.

صورة لمهبط طائرات في مطار الملك عبد العزيز المصدر: موقع الرسمي للمطار

مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة

افتتح مطار الملك عبد العزيز الدولي في إبريل 1981 وتصل مساحته إلى 105 كم2، ويضم المطار أربع صالات كبيرة لاستيعاب جميع الركاب حول العالم، وهو واحد من أهم المطارات في السعودية، حيث يخدم الحجاج والمعتمرين في الوصول إلى المسجد الحرام لمدينة مكة المكرمة.

صورة داخل مطار الملك عبد العزيز المصدر: الصفحة الرسمية للمطار

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد