المرور السري في الرياض.. جهود بطولية لضبط المخالفات والتجاوزات القانونية (فيديو)

خلال الأيام والساعات القليلة الماضية، أثبت المرور السري التابع لوزارة الداخلية السعودية، نجاحات مذهلة ومبهرة، في ضبط مختلف المخالفات المرورية وتجاوز القانون في العاصمة السعودية الرياض، وهو ما حرصت السلطات الأمنية في المملكة على رصده وتسجيله، ومن ثم عرضه وبثه على الرأي العام عبر الحسابات المختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي، من أجل بث الطمأنية في نفوس المواطنين والمقيمين على حدٍ سواء، وتوجيه التحذير من تسول له نفسه الاستهانة بالقواعد والقوانين المعمول بها في بلاد الحرمين.

جهود مميزة من المرور السري في الرياض لضبط الأمن (مصدر الصورة. موقع قناة العربية)

جهود مميزة من المرور السري في الرياض لضبط الأمن (مصدر الصورة. موقع قناة العربية)

عمومًا، سنتعرض في التغطية المقبلة، إلى جهود المرور السري في الرياض خلال الساعات الماضية، في ضبط الجريمة وإرساء الالتزام بالقواعد والقوانين، والمحافظة على الأمن والسلم في العاصمة السعودية.

المرور السري في الرياض

 

تتواصل جهود إدارة المرور السعودي الميدانية في العاصمة السعودية الرياض، من أجل ضبط المخالفات المرورية ورصد التجاوزات القانونية.

في هذا السياق، شددت دوريات المرور السري في الرياض على حضورها القوي في المشهد، من أجل التصدي بكل الشدة والحزم، لجميع المخالفات المرورية التي تشهدها شوارع العاصمة السعودية، فضلًا عن ملاحقة كافة المتجاوزين للأنظمة المعمول بها في هذ الشأن.

وعبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، عرضت إدارة المرور السعودي مقطعًا مصورًا، يظهر عملية ضبط لأحد الأشخاص، عقب قيامه بالمرواغة من بين المركبات، وعدم حرصه على ترك المسافة القانونية الكافية، فضلًا عن اختفاء اللوحة الأمامية.

وعقب التقنين واتباع الإجراءات المعتادة، والقيام بعملية مطاردة احترافية، كشف المرور السعودي عن العثور على علبة داخل المركبة بعد توقيفها وتفتيشها، يشتبه في كونها تحوي مادة الميثامفيتامين المخدّر المعروف أيضًا باسم “الشبو”، فيما تمت إحالة المضبوطين والمواد المضبوطة إلى الجهات المعنية بالأمر.

نجاحات سابقة

في منتصف مايو الماضي نجحت جهود المرور السري في منطقة الرياض، في متابعة ورصد، فضلًا عن ضبط مجموعة من المخالفات المرورية لبعض من قائدي المركبات في العاصمة السعودية.

وفي التفاصيل، حيث نجحت قوات المرور، في توقيف رجلًا قاد مركبة في وضع وصف بـ”غير الطبيعي” بالعاصمة الرياض، وعقب ضبطه، تبين وجود عدد من الأقراص التي تخضع لتنظيم التداول الطبي بحوزته.

علاوة على هذا، شملت المخالفات الأخرى التي نجح المرور السري السعودي في ضبطها، السرعة الزائدة لقائدي المركبات، فضلًا عن ترك المسافات الآمنة، إضافة إلى عدم الالتزام بالمسار، وكذلك خلو المركبة من اللوحات، وأيضًا عدم التجديد اللازم الخاص بالدراجات البخارية، فضلًا عن استخدام لوحات تخص مركبات أخرى، وطمس اللوحات المعدنية، وإصدار سلسلة من الأصوات التي تبعث على الإزعاج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد