جامعتا “جدة” و”أم القرى”.. فتح باب القبول لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم الجامعي

بدأت جامعة جدة -ممثلة في عمادة القبول والتسجيل- اليوم، باستقبال طلبات القبول الإلكتروني لبرامج البكالوريوس والدبلوم الانتظام للعام 1445هـ، من خلال بوابة القبول (adm.uj.edu.sa)، وتستمر حتى يوم الاثنين 29 ذي الحجة 1444هـ.

 

وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور “عيسى السلمي”، أن الجامعة لديها عدد من التخصصات لمرحلة البكالوريوس؛ أهمها (الذكاء الاصطناعي- الأمن السيبراني-علوم البيانات -الكيمياء الصناعية -اللغة الصينية -تصميم الأزياء – التصميم الجرافيك -الإعلام الرقمي – القانون -وغيرها من التخصصات).

 

وأشار إلى برامج الدبلوم للكلية التطبيقية التي تواكب سوق العمل مثل (إدارة الفندقة والضيافة، إدارة المستودعات، الإرشاد السياحي، الإدارة الرياضية والترويجية، تكنولوجيا حماية البيئة، وغيرها).

 

جامعة أم القرى للعام الجامعي

 

ويبدأ القبول في برامج البكالوريوس والدبلومات بجامعة أم القرى للعام الجامعي 1445هـ مكة المكرمة 21 ذو الحجة 1444 هـ الموافق 09 يوليو 2023 م، حيث أطلقت جامعة أم القرى عبر بوابة القبول الموحد (تميز)؛ طلبات الالتحاق ببرامج البكالوريوس والسنة التأهيلية والدبلومات للعام الجامعي 1445هـ.

يستمر التسجيل في برامج البكالوريوس والدبلوم (انتظام) حتى 27 /12/ 1444هـ؛ فيما تحددت مواعيد إجراءات القبول في السنة التأهيلية والدبلومات المدفوعة خلال المدة من 13 – 16 /1/ 1445هـ.

 

وأكدت عمادة القبول والتسجيل حرص الجامعة واهتمامها بتقديم جميع التسهيلات الممكنة لطلبة الثانوية العامة المتقدمين لمختلف البرامج الأكاديمية، من خلال وضع آلية واضحة لإجراءات التسجيل واختيار الرغبات عبر البوابة الإلكترونية للقبول مع ربطها بالنفاذ الوطني؛ للحصول على الوثائق المطلوبة ونتائج اختبارات القدرات العامة والتحصيلي للطلبة دون الحاجة لتقديم وثائق ورقية أو مراجعة مقر الجامعة؛ مما يسهم في اختصار المدة الزمنية لتقديم طلب القبول؛ ومن ثم تحقيق مستهدفات الجامعة في تطوير وتسهيل تجربة الطالب.

 

وأوضحت عمادة القبول والتسجيل أن البرامج المتاحة للقبول في الجامعة بلغت 73 تخصصًا أكاديميًّا في مرحلة البكالوريوس انتظام، و24 في التأهيلي، فيما بلغت الدبلومات المجانية 11 تخصصًا، و5 في الدبلومات المدفوعة.

 

يذكر أن الجامعة نظمت مؤخرًا معرضًا للتخصصات الأكاديمية المتاحة للعام الجامعي القادم ضمن ملتقى المهنة والابتكار، عرضت خلاله تخصصات البكالوريوس والدبلومات المحدثة والمستحدثة، وذلك بهدف تعريف طلبة الثانوية العامة بالتخصصات الجديدة، حيث تم منح قبولات فورية مبكرة لهذه الفئة لعدد 768 طالبًا وطالبةً؛ وذلك تفعيلاً للشراكة الدائمة بين جامعة أم القرى وإدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد