توقيع 5 اتفاقيات لتطوير مخططات سكنية وبناء أكثر من 6200 وحدة سكنية في المملكة العربية السعودية

 

تم توقيع خمس اتفاقيات بين عدد من الشركات والصناديق المالية والاستثمارية في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة، لتطوير أربعة مخططات سكنية في المملكة العربية السعودية، بمساحة إجمالية تصل إلى 3.390.000 متر مربع، وإنشاء 6265 وحدة سكنية في مكة المكرمة، جدة، ومحافظة عنيزة في منطقة القصيم.

 

وأشار وكيل الوزارة لتحفيز المعروض السكني والتطوير العقاري، عبدالرحمن بن عبدالله الطويل، إلى أن هذه الاتفاقيات تأتي في إطار تعزيز الشراكات المعروفة بين الوزارة والمطورين العقاريين، وتحقيق التكامل مع شركات القطاع الخاص في تعزيز النمو في القطاع العقاري، والعمل على تحقيق أهداف برنامج الإسكان لرؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى زيادة نسبة التملك للأسر السعودية إلى 70% بحلول عام 2030.

 

وأوضح الطويل أن هذه المشاريع السكنية ستساعد في زيادة المعروض السكني في عدد من المدن والمحافظات في المملكة العربية السعودية، والتي تعتبر جزءًا من جهود الوزارة لتوفير بيئة استثمارية محفزة وجاذبة للمطورين، وتحسين جودة المنتجات السكنية في قطاع التطوير العقاري.

 

تستهدف الاتفاقيات تطوير أربعة مخططات سكنية، وهي مخطط روابي العسيلة في مدينة مكة المكرمة، ومخطط الشروق في مدينة جدة، ومخططي حطين والريم في محافظة عنيزة بمنطقة القصيم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد