تنفيذ حكم القتل قصاصًا بجاني طعن مواطنًا حتى الموت في الرياض

أصدرت وزارة الداخلية السعودية بيانًا رسميًا منذ ساعات قليلة، أعلنت من خلاله عن تنفيذ حكم القتل قصاصًا لأحد المجرمين في منطقة الرياض، قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى)، وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

شعار وزارة الداخلية السعودية - مصدر الصورة: ويكيبيديا

وجاء في البيان أن الجاني أحمد بن وليد بن إبراهيم المحمود، السعودي الجنسية، قام بقتل خالد بن إبراهيم بن عبد العزيز القضيبي، السعودي الجنسية، عن طريق طعنه بسكين نتيجة خلاف بينهما.

وتمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني وتوجيه اتهامات له بارتكاب الجريمة بناءً على التحقيقات، وتم إحالته إلى المحكمة المختصة حيث صدر حكم بثبوت ارتكابه للجريمة وحُكم بتنفيذ القصاص عليه، وتم تأييد الحكم من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، كما أصدر الأمر الملكي بتنفيذ الحكم.

تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بحق الجاني أحمد بن وليد بن إبراهيم المحمود، السعودي الجنسية، يوم الأربعاء 10 / 04 / 1445هـ الموافق 25 / 10 / 2023م في منطقة الرياض.

تأتي هذه الخطوة تأكيدًا لحرص حكومة المملكة على استقرار الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله تجاه من تهديد سلامة المواطنين ويُسفك دماء الأبرياء، وفي الوقت نفسه، تحذر الوزارة جميع المخططين لارتكاب جرائم مشابهة بأن العقاب الشرعي سينتظرهم.”


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد