تنبيهات الأرصاد| أمطار غزيرة ورياح شديدة وأتربة وموجة حارة تضرب 7 مناطق مختلفة في المملكة

أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهات عبر نظام الإنذار المبكر بشأن الحالة الجوية المتوقعة في 7 مناطق خلال الساعات القادمة، فيما يلي مزيد من التفاصيل حول الـ7 مناطق في المملكة العربية السعودية ودرجات الحرارة المتوقعة.

تنبيهات الأرصاد الجوية

منطقة الرياض

تشهد منطقة الرياض موجة حارة، حيث من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية، هذه الحالة تشمل الأفلاج والخرج والسليل، ومن المتوقع استمرارها حتى الساعة الخامسة مساءً يوم الخميس.

المنطقة الشرقية

تشهد المنطقة الشرقية أيضاً موجة حارة مع ارتفاع درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية، تشمل هذه الحالة مناطق متعددة مثل الأحساء والعديد وبقيق والجبيل والخبر والدمام والظهران والقطيف ورأس تنورة والخفجي والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا، ومن المتوقع استمرارها حتى الساعة الخامسة مساءً يوم الخميس.

منطقة المدينة المنورة

تشهد منطقة المدينة المنورة رياحاً شديدة بسرعة تصل إلى 49 كم/ساعة، تشمل هذه الحالة مناطق مثل الرايس وينبع وبدر، ومن المتوقع استمرارها حتى الساعة الثامنة من مساء الخميس.

منطقة مكة المكرمة

تشهد منطقة مكة المكرمة أتربة مثارة وانعداماً شبه كامل للرؤية، تشمل هذه الحالة مناطق مثل الشعيبة والقنفذة والليث، كما من المتوقع هطول أمطار خفيفة على الطائف وأضم وميسان والعرضيات، ومن المتوقع استمرار هذه الحالة حتى الساعة الثامنة من مساء الخميس.

منطقة الباحة

تشهد منطقة الباحة أمطاراً خفيفة مع تدني في مدى الرؤية، تشمل هذه الحالة مناطق مثل الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة، ومن المتوقع هطول أمطار متوسطة على الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، ومن المتوقع استمرارها حتى الساعة الثامنة من مساء الخميس.

منطقة عسير

تشهد منطقة عسير أمطاراً خفيفة مع تدني في مدى الرؤية، تشمل هذه الحالة مناطق مثل البرك والقحمة، ومن المتوقع هطول أمطار متوسطة على المجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل، كما من المتوقع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بسيول على النماص وبلقرن وتنومة وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، ومن المتوقع استمرارها حتى الساعة الثامنة من مساء الخميس.

منطقة جازان

تشهد منطقة جازان أمطاراً خفيفة مع تدني في مدى الرؤية، تشمل هذه الحالة منطقة جازان، ومن المتوقع هطول أمطار متوسطة على أبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد، كما من المتوقع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بسيول على الحرث والدائر والريث والعيدابي وفيفاء وهروب، ومن المتوقع استمرارها حتى الساعة الثامنة من مساء الخميس.

ويستعد السكان في هذه المناطق لمواجهة تلك الظروف الجوية المتقلبة واتباع الإجراءات اللازمة للسلامة الشخصية والتقليل من التأثيرات المحتملة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد