“تمور بـ40 ألف ريال!”.. قفزة في أسعار التمور في حراج بأحد مناطق المملكة

تداول رواد منصة “إكس” موقع “تويتر” سابقًا مقطع فيديو يعرض حراجًا لكمية من التمور في إحدى مناطق المملكة العربية السعودية بسعر قدره 40 ألف ريال، ولم يُعرف حتى الآن نوعية التمور أو سبب ارتفاع السعر بهذا الشكل الكبير.

رجل يبيع التمور في السعودية - مصدر الصورة: الشرق الأوسط

وظهر في الفيديو الذي تم تداوله بشكل واسع في الساعات القليلة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، عدد من الأشخاص يحملون التمور لفحص جودتها ومعرفة سبب الارتفاع الكبير في السعر.

من ناحية أخرى، اختتم مهرجان التمور في مدينة الروضة عام 2023، والذي أقيم في جنوب منطقة حائل على بُعد 80 كيلومترًا، وهو المهرجان الذي يتم برعاية فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة، واستمر لمدة 6 أيام في قصر الريان للاحتفالات.

حقق المهرجان إيرادات تجاوزت 700 ألف ريال خلال فترة إقامته، وشهد حضورًا مميزًا من أكثر من 8000 زائر من حائل ومناطق أخرى، وذلك بفضل شهرة التمور الحائلية المميزة التي تتمتع بها المحافظة.

وأفاد عبد العزيز السويداء، رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، أن حلوة الروضة كانت الأكثر مبيعًا في المهرجان، وتتنوعت المنتجات المعروضة في المهرجان بين أصناف متميزة من التمور التي تحظى بشعبية عالية في المنطقة، مثل الحلوة الرميثية والحمراء والمجهولة والمسكاني والمجهولة والقسبة، بالإضافة إلى التمور السكرية والبرحية والخلاص، وغيرها من الأنواع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد