“تلاوة وحفظ وتفسير”.. كل ما تريد معرفته عن المسابقة المحلية لجائزة الملك سلمان لحفظ القرآن

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تحت إشراف خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عن تنظيم المسابقة المحلية الأهم في تاريخ المملكة العربية السعودية على جائزة الملك سلمان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها الـ 25 لعام 1445هـ، وتبلغ قيمة الجوائز الإجمالية للفائزين في الفروع الستة ما يقدر بـ 7.000.000 ريال.

تنظيم المسابقة المحلية لحفظ القرآن

"تلاوة وحفظ وتفسير".. كل ما تريد معرفته عن المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن

تنظيم المسابقة المحلية لحفظ القرآن

سيتم تنظيم حفل تكريم الفائزين من البنين في 2 / 9 / 1445هـ بحضور أمير منطقة الرياض، الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، بينما سيُقام حفل تكريم الفائزات في 3 / 9 / 1445هـ على شرف حرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة فهدة بنت فلاح آل حثلين.

وفي هذه المناسبة، أعرب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، المشرف العام على المسابقات القرآنية المحلية والدولية، عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، على اهتمامهما بالقرآن الكريم ودعمهما للحافظين والحافظات، وتشجيعهما وتعزيز قيمه ومبادئه في نفوسهم.

وأشار وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد إلى أن مسابقة الملك سلمان بن عبد العزيز المحلية لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات في الدورة الحالية تتميز بزيادة مبلغ الجوائز إلى 7،000،000 ريال، وتوزع على الفائزين في الفروع الستة، وسيحصل الفائز الأول في الفرع الأول على جائزة قدرها 400،000 ريال.

فروع حفظ القرآن

كما أوضح وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، تتألف المسابقة في دورتها الحالية من ستة فروع، وهي كالتالي:

  1. الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم بشكل كامل مع الأداء المتقن والتجويد في القراءات السبع المتواترة، وفقًا لروايتي الشاطبية والتيسير «روايةً ودرايةً».
  2. الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم بشكل كامل مع الأداء المتقن والتجويد وتفسير كلمات القرآن الكريم بشكل كامل.
  3. الفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم بالكامل مع الأداء المتقن والتجويد.
  4. الفرع الرابع: حفظ عشرين جزءًا متتاليًا مع الأداء المتقن والتجويد.
  5. الفرع الخامس: حفظ عشرة أجزاءً متتالية مع الأداء المتقن والتجويد.
  6. الفرع السادس: حفظ خمسة أجزاءً متتالية مع الأداء المتقن والتجويد.

تجدر الإشارة إلى أن التصفيات الأولية قد بدأت في جميع الجمعيات الخيرية المعنية بتحفيظ القرآن الكريم في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، وذلك استعدادًا للتصفيات النهائية التي ستجرى في شهر شعبان المقبل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد