تقلبات جوية حادة بالمملكة.. وخبراء الأرصاد “الغبار قد يكون على هيئة إعصار”

تعيش المملكة العربية السعودية هذه الأيام في تقلبات جوية حادة، وكشف خبير الأرصاد الجوية السعودي، خالد الزعاق، أن الطقس سيستمر في تأثره بتقلبات جوية حادة خلال الأيام القادمة، حيث من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة انخفاضاً في درجات الحرارة، وهطول للأمطار المصحوبة بحبات البرد على عدة مناطق بالمملكة، جاء ذلك بتصريحات الخبير السعودي لقناة “العربية”.

غبار منقول قد يكون على هيئة إعصار

وتابع الزعاق في تصريحاته بالتحذير من أن الأيام المقبلة سوف تشهد غبار منقول قد يكون على هيئة إعصار، وأن هذا الغبار سوف يسبق الحالات المطرية، كما استبعد خبير الأرصاد الجوية أن تستقر الأحوال الجوية قبل منتصف شوال القادم.

هذا وقد كشف المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، حسين القحطاني، في حديث سابق، عن حدوث إعصار بمحافظة الطائف، مؤكداً أن حدوث الإعصار يرتبط بشكل مباشر بالعواصف الرعدية الشديدة.

وقال القحطاني “الظاهرة الجوية المرصودة بمحافظة الطائف تصنف كإعصار قمعي ولا يتكرر حدوثها بشكل دائم، وغالباً ما يرتبط حدوثها بالعواصف الرعدية الشديدة”، وتابع بقوله “تحدث في نطاق ضيق ولفترة زمنية محدودة، وقد رصد المركز تكرار هذه الحالة خلال السنوات الماضية”.

وتابع المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد “بالرغم من كون الظاهرة محدودة التأثير، إلا أننا ننصح الجميع بعدم الاقتراب منها وأخذ الاحتياطات اللازمة في مثل هذه الحالات والتواصل مع المركز الوطني للأرصاد للإبلاغ عنها”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد