تقديم وزارة الدفاع للثانوي 1444 رابط تسجيل دخول بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة

نرفق رابط تقديم وزارة الدفاع للثانوي ضباط 1443 للالتحاق بالعام الدراسي الجديد القادم 1444هـ، حيث يستقبل موقع اللجنة المركزية لقبول طلبة الكليات العسكرية طلبات التقديم على بوابة القبول الموحد من المواطنين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة انتظام نهاري تخصص علوم طبيعية فقط من خريجي العام الدراسي الحالي 1443هـ، وقد أوضحت اللجنة موعد بدء استقبال طلبات التقديم على وزارة الدفاع بالكليات العسكرية، إلى جانب إيضاح شروط القبول في وزارة الدفاع 1443، وكيفية الالتحاق بالكلية والإجراءات اللازمة لتقديم طلب جديد، ويمكن الحصول على رابط بوابة القبول الموحد للتقديم وشروطه من خلال المقال.

بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة 1443 رابط التقديم لوزارة الدفاع الثانوي

وزارة الدفاع تقديم

تقديم وزارة الدفاع للثانوي 1444 رابط التسجيل في بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة
وزارة الدفاع تقديم

تقديم وزارة الدفاع للثانوي 1444

أعلنت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين عن فتح باب التقديم للعام الدارسي الجديد المقبل (1443/1444هـ) للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية للالتحاق بالكليات العسكرية بوزارة الدفاع اعتباراً من يوم الخميس بتاريخ الرابع عشر من شهر يوليو لعام 2022م الموافق لتاريخ الخامس عشر من شهر ذي الحجة لعام 1443هـ.

وتتيح القوات المسلحة إمكانية التقديم على الكليات العسكرية لطلاب الثانوي عن طريق موقع اللجنة المركزية الإلكتروني، فمن يريد الانضمام لصفوف القوات المسلحة السعودية، يمكنه ذلك فور حلول الموعد المحدد لبدء التسجيل واستقبال الطلبات عن طريق بوابة القبول الموحد باتباع رابط التقديم الرسمي المرفق.

وينبغي علي جميع الطلاب المتقدمين الاطلاع على شروط القبول بالقوات المسلحة، كما يجب الاطلاع علي إرشادات التسجيل وتعليماته قبل البدء في تعبئة نموذج التسجيل المبدئي المتوفر على البوابة لمعرفة هل تنطبق شروط التقديم من عدمه.

رابط بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة

تستقبل اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية طلبات التسجيل من المنطبق عليهم شروط التقديم في الموعد المحدد والمذكور عالية، حيث يتاح إمكانية تعبئة نموذج التقديم الأولي بإدخال البيانات والمعلومات المطلوبة من المتقدمين عن طريق اتباع رابط تقديم وزارة الدفاع للثانوي (https://afca.mod.gov.sa) الرسمي.

شروط القبول في وزارة الدفاع للثانوي

أوضحت لجنة القبول والتسجيل المركزي بوزارة الدفاع الشروط الواجب توافرها لدى المتقدمين من طلاب الثانوية العامة للالتحاق بالكليات العسكرية للعام الدراسي الجديد 1444هـ وهي كالتالي:

  1. يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية من حيث الأصل والمنشأ باستثناء من ولد أو كان محل إقامته خارج المملكة نظراً  لعمل الوالد خارج المملكة، شرط أن لا يحمل جنسية البلد المقيم بها.
  2. أن يكون حسن السيرة والسلوك، ولا يوجد حكم عليه في جريمة تخل بالشرف والأمانة.
  3. يكون حاصلاً علي شهادة الثانوية العامة (انتظام نهاري ) تخصص العلوم الطبيعية فقط، وذلك لجميع الكليات، شرط أن يكون خريج هذا العام فقط، ولن يتم قبول خريجو الأعوام السابقة.
  4. أن يكون حاصلاً على نسبة مئوية لا تقل عن 80 بالمائه، تخصص علمي.
  5. اجتياز اختبار القدرات العامة بنسبة لا تقل عن 60%.
  6. أن يجتاز الاختبار التحصيلي بنسبة لا تقل عن 60 بالمائة.
  7. يلزم تأدية اختبار الكفايات.
  8. أن لا يقل عُمر الطالب المتقدم عن (17) عاماً، ولا يزيد عن عُمر (22) عام.
  9. يلزم اجتياز الطالب الفحص الطبي (الأول والنهائي) كما يلزم اجتياز الطالب المقابلة الشخصية.
  10. ألا يكون المتقدم متزوجاً من غير مواطنة سعودية.
  11. أن يكون  الطول متناسب مع الوزن وفق اللائحة الطبية السارية (أقل طول 165سم ويكون الوزن 52كجم، وأقصى طول 188سم ووزن 95 كجم).
  12. أن يجتاز الطالب جميع الاختبارات مثل اللياقة البدنية، والقدرات الخاصة للكليات التي تطلب ذلك.

علماً بأن اللجنة تجري كشفاً طبياً على المتقدمين، ويعد هذا الكشف نهائياً، ولن يُقبل أي كشف طبي من أي جهة أخرى، كما لا يتاح إمكانية المطالبة بإعادة الكشف مرة أخرى أو الرغبة في التعرف على سبب عدم اللياقة الطبية، ويتاح تقديم وزارة الدفاع للثانوي اعتباراً من الساعات الأولى من صباح يوم الخميس.

القبول الموحد للكليات العسكرية درجات الكفايات

أوضحت لجنة العنوان المركزي بوزارة الدفاع السعودية عبر موقعها الإلكتروني المخصص لاستقبال طلبات تسجيل الحاصلين على شهادة الثانوية في الكليات العسكرية، بأنه عند تعبئة نموذج التسجيل ولم تتوفر درجات اختبارات المركز الوطني للقياس الخاصة بـــ (القدرات العامة – التحصيلي – كفايات عام)، فيمكن ترك الخانة، وسوف يتم تحديث الدرجات بصورة تلقائية من خلال الرابط بمركز قياس في وقت لاحق.

تعليمات التسجيل في وزارة الدفاع ثانوي 1443

على جميع الطلاب المتقدمين بالتسجيل من حملت الثانوية العامة،معرفة الإرشادات عند التسجيل من خلال بوابة وزارة الدفاع، وهي يجب علي كل طالب قراءة شروط القبول بدقة وتركيز عالي قبل التسجيل، كما يجب توفير جميع الملفات والوثائق المطلوبة، الالتزام بتعبئة جميع البيانات المطلوبة من قبل وزارة الدفاع بشكل سليم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد