تفعيل حظر العمل تحت أشعة الشمس في المملكة العربية السعودية 1444

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن بدء التعاون مع المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية لتنفيذ قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس، سيتم فرض الحظر على جميع منشآت القطاع الخاص ابتداءً من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 3 مساءً، يبدأ التنفيذ من يوم الخميس الموافق 26 ذو القعدة 1444هـ (15 يونيو 2023م) حتى يوم الجمعة الموافق 30 صفر 1445هـ (15 سبتمبر 2023م)، الوزارة أكدت أن القرار سيتم تنفيذه ويجب على الجميع الالتزام به.

حظر العمل تحت اشعة الشمس في السعودية

حظر العمل تحت اشعة الشمس في السعودية

 تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس لعام 1444هـ

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن هذا القرار يهدف بشكل كبير إلى حماية صحة وسلامة العمال في جميع منشآت القطاع الخاص وتجنب أي مخاطر صحية قد تواجههم، يعمل القرار أيضًا على توفير بيئة عمل صحية وآمنة للجميع وفقًا للمعايير العالمية المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية.

نداء هام من وزارة الموارد البشرية

تدعو الوزارة جميع أصحاب العمل في المملكة العربية السعودية إلى ضرورة تنظيم ساعات العمل والالتزام بمتطلبات القرار الصادر، بهدف توفير بيئة عمل آمنة وخالية من المخاطر المتنوعة، يهدف القرار أيضًا إلى رفع كفاءة العمل وتوفير وسائل الوقاية اللازمة للحد من الإصابات والأمراض المهنية، وحماية العاملين من الحوادث، مما ينعكس إيجابًا على تحسين الإنتاجية وزيادتها.

تؤكد الوزارة على ضرورة على كل صاحب عمل أن يطلع على تفاصيل “الدليل الإجرائي للسلامة والصحة المهنية للوقاية من آثار التعرض لأشعة الشمس والإجهاد الحراري”، ويمكن الاطلاع على هذا الدليل من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة.

الإبلاغ عن مخالفات حظر العمل تحت أشعة الشمس

يتيح لأي فرد أو عامل في أي منشأة عمل الإبلاغ الفوري عن أي مخالفات تتعلق بقرار حظر العمل تحت أشعة الشمس. يمكن التواصل وتقديم البلاغات عبر الاتصال بالرقم الموحد للوزارة (19911)، أو استخدام تطبيق الوزارة المتاح على الهواتف الذكية. يجري تعزيز أهمية التبليغ عن أي انتهاكات لضمان الامتثال والسلامة للعاملين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد