تفاصيل منح طالبة سعودية جائزة التميز من جامعة “فلوريدا تك” الأمريكية

قررت جامعة “فلوريدا تك” بولاية فلوريدا الامريكية، منح جائزة للطالبة السعودية المتميزة أميرة السلمي، وكانت الجامعة قد قررت وضع هذة الجائزة وتقديمها للطلبة المتفوقين وذلك نظير إسهاماتهم الأكاديمية والتزامهم.

 

وقد رُشحت لهذه الجائزة الطالبة السعودية أميرة السلمي لتحقيقها إنجاز لم يتقدم به أحد من قبل، فقد تمكنت أميرة من إنشاء دليل بحثي كامل باللغة العربية لمساعدة الطلبة السعوديين بشكلٍ خاص والعرب بشكلٍ عام، وأمرت الجامعة بإنشاء مستند مشابهة لكن باللغة الإنجليزية للطلاب الجدد الوافدين للجامعة لما رأت فيه من فائدة كبيرة يجب تداركها.

محتوى الدليل الذي أنشأته الطالبة أميرة

أما عن محتوى هذا الدليل المقدم من قبل الطالبة السعودية، فقد اشتمل على جدول مبسط يحدد جميع البرامج الضرورية وعدد من الأنظمة اللازمة لمساعدة الطلاب على التفوق وتقديم الأفضل خلال فترة دراستهم في الجامعة.

وأيضا اشتمل الدليل على تقويم يوضح تفاصيل الفصل الدراسي وأيام الحضور والعطلات الخاصة بالجامعة، ويحدد أيضا العطلات العربية، والتأشيرات والهجرة وغير ذلك من معلومات مهمة للطلبة السعوديين بطريقة مبسطة.

 

وقد صرحت الجامعة على لسان “نانسي إي جارمر” عميدة مكتبة “إيفانز” ومنسق برنامج المنافسة الثقافية بالجامعة، أن الطالبة أميرة هي واحدة من أكثر الطلاب تفاعلية في الجامعة ومشاركة للأفكار والمشاريع، وساعد ذلك في تصدير صورة مشرفة عن المملكة والطلبة السعوديين في محيط الجامعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد