“الصحة السعودية” تعلن ساعات وأيام عمل المستشفيات والمراكز الصحية خلال رمضان

أعلنت وزارة الصحة، عن بيان موجه للعاملين التابعين للوزارة عن مواعيد العمل الرسمية لكل مؤسساتها من مستشفيات ومراكز صحية ودور رعاية، خلال فترة شهر رمضان المبارك.

عدد ساعات العمل اليومية خلال شهر رمضان

وأوضحت الوزارة في البيان أنه تم تعميمه على جميع المديريات التابعة لها على مستوى المملكة، وأن عدد ساعات المحددة للعمل خلال شهر رمضان 5 ساعات فقط في اليوم وذلك لموظفي الخدمة المدنية، وبواقع عدد 6 ساعات عمل يوميًا لأي فئة أخرى من الموظفين، تطبيقًا لما جاء في اللوائح وقوانين تنظيم العمل الخاصة بالوزارة.

 

وأضافت الوزارة في بيانها أن العمل سيبدأ من الساعة العاشرة صباحاً، خلال شهر رمضان، وعلى المراكز التي تعتمد على نظام المناوبات أن تبدأ بتقسيم العمل بها على فترات متتابعة خلال اليوم، حتى تستمر المؤسسات في تقديم الخدمة للمواطنين والمستفيدين خلال فترات عديدة من اليوم دون خلل أو تقصير.

أما عن عدد أيام العمل في الأسبوع

أما عن عدد أيام العمل المحددة خلال الإسبوع، فقد أشارت إلى أن المستشفيات والمراكز الصحية ستعمل 5 أيام في الأسبوع بداية من يوم الأحد إلى الخميس، وقد أكدت الوزارة في بيانها أنها سوف تتولى تنظيم العمل بالأقسام الداخلية والإسعاف بحيث تضمن استمرار العمل على مدار الساعة يوميًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد