تعرف على دليل أزياء يوم التأسيس 2022 للنساء والرجال في جميع مناطق المملكة العربية السعودية

كشفت هيئة الأزياء الرسمية داخل المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء عن دليل أزياء يوم التأسيس، الذي سوف يتم الاحتفاء به داخل المملكة العربية السعودية خلال يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير الجاري، حيث تم اختلاف هذه الأزياء من منطقة لأخرى، فتمثلت الأزياء الخاصة بالمنطقة الوسطى في العقال والدقلة والفترة والخنجر للرجال، والشيلة والبرقع والحزام والكرته والبشت للنساء، أما الأزياء الخاصة بالمنطقة الشمالية فقد تمثلت في العقال والشماع والفترة والدقلة للرجال، والمحوثل والشيلة للمرأة.

دليل أزياء يوم التأسيس

أعلنت هيئة الأزياء عن ازياء المنطقة الجنوبية التي تمثلت في الجبة والصمادة والشبلة والمحزم للرجال، والسدرة والشيلة للنساء، كما تمثلت الأزياء الخاصة بالمنطقة الشرقية في العقال والبشت للرجال، والنشل والشيلة للنساء.

بينما المنطقة الغربية فتمثلت ازياءها في الشماغ والسديري والثوب للرجال، والمسجد والشيلة للنساء، وسوف يتمكن الجميع من الاطلاع على الدليل الخاص بهذه الأزياء من خلال هذا الرابط.

موعد إجازة يوم التأسيس في السعودية

يأتي موعد إجازة يوم التأسيس يوم الثلاثاء القادم الموافق الثاني والعشرين من شهر فبراير 2022، وقد أصدرت المملكة امر ملكي باعتبار هذا اليوم إجازة رسمية في جميع قطاعات المملكة العامة والخاصة، مع إقامة الفعاليات والاحتفالات في كافة الشوارع والميادين للاحتفال بذكرى تأسيس السعودية، كما سيتم في هذا اليوم إقامة العديد من المسابقات، وتقديم الجوائز والهدايا للمواطنين.

صور أزياء يوم التأسيس

 

يوم التأسيس السعودي

تم بدأ عهد الإمام محمد بن سعود خلال منصف عام ١١٣٩ هجريا، ويوافق هذا اليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير عام ١٧٢٧، ويعتبر هذا اليوم هو يوم اعلان الامام محمد عن تأسيس دولة السعودية الأولى التي تم استمرارها حتى عام ١٢٣٣ هجريا و١٨١٨ ميلاديا، وتم اتخاذ من الدرعية عاصمة لها، وتمثل الدستور الخاص بها في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

يهدف الإقرار بيوم التأسيس إلى تقوية القيم والمعاني التي ترتبط بهذا الحدث المجيد، وكذلك العمل على إعادة ذكر امتداد الدولة السعودية وترسيخ تاريخ تأسيسها في أذهان الجميع، بالإضافة إلى الاعتزاز بالموروث الثقافي والاجتماعي الخاص بالمملكة العربية السعودية، والولاء لكافة مؤسسيها وجميع من أسهم في خدمة هذا الوطن من رؤساء ومواطنين.

الجدير بالذكر أن يوم التأسيس يختلف عن اليوم الوطني السعودي، حيث أن اليوم الوطني هو ذكرى توحيد السعودية خلال يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر، ويعود هذا التاريخ إلى المرسول الملكي الذي تم إصداره من قبل الملك عبد العزيز بتاريخ ١٧ من شهر جمادي الأولى عام ١٢٥١ هجريا، حيث قضى هذا المرسول إلى تحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد