تعرف على قصة الطائرة التي نقلت الأمير سعود الفيصل إلى مثواة الأخير

العالم العربى كله حزن حزنا شديدا لفراق عميد الدبلوماسيه العربيه الأمير (سعود الفيصل) وزير الخارجيه السعودى والذي وافته المنية يوم الخميس الماضى بالولايات المتحده الأمريكيه حيث كان يعالج هناك، هذا الرجل الذي يعتبر وزير الخارجيه العربى الوحيد الذي مكث في هذا المنصب أكثر من 40 عاما وتم إعفاءة من هذا المنصب بناءا على طلبه بسبب ظروفة الصحيه.

هذا وقد تم نقل جثمان الراحل من الولايات المتحدة الأمريكيه إلى مطار الملك عبد العزيز الدولى ظهر السبت بجدة عبر طائرة نقل ليست تابعه للخطوط الجويه السعوديه وهذا هو ما كان ملفت للنظر لإن المتبع في مثل هذة الحالات أن يتم نقل الجثمان على متن طائرة تابعه لخطوط الجويه السعوديه.

فالكل تسائل لماذا تم نقل جثمان الأمير سعود الفيصل على طائرة ليست تابعه لخطوط المملكه، وكانت الإجابه هى أن هذة الطائرة التي نقلت الجثمان هى التي رافقت الأمير سعود الفيصل طول حياته متعافيا ومريضا وميتا.

وهذة الطائرة من نوع 767 بوينج وهى التي كان يستقلها الأمير سعود طول فترة توليه وزارة الخارجية السعوديه وكان يتنقل بها في جميع دول العالم وكان يتناول بداخلها الكثير من الملفات والقضايا وتنقل بها في رحلة العلاج واليوم حملت جثمانه إلى مطار جدة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد