تعرف على سبب ارتفاع تذاكر الطيران المدني في السعودية 2022

يتساءل محبي السفر والرحلات حول دول العالم بشكل مستمر عن أسعار تذاكر الطيران والتنقل بين الدول ومعرفة تسعيرتها عبر الخطوط الجوية، ولكن لوحظ في الأوان الأخيرة ارتفاع ملحوظ على أسعار التذاكر للطيران الداخلي في المملكة العربية السعودية حيث حددت شركات الطيران تسعيرة معينة، ويرغب الجمهور في معرفة سبب ارتفاع أسعار التذاكر حيث بدأت البيانات الداخلية لأسعار تذاكر الطيران بارتفاع الأسعار عالية عبر الخطوط الجوية نظرا لبعض الأسباب المرتبطة بالتكاليف والخدمات والصيانة والعملاء.

تعرف على سبب ارتفاع تذاكر الطيران المدني في السعودية 2022

حقيقة ارتفاع أسعار تذاكر الطيران

حالة من الدهشة والذهول أصابت الجمهور بسبب ارتفاع أسعار تذاكر الطيران الداخلية في المملكة حيث أعادت شركات الخطوط الجوية النظر في التسعيرة لتوافق بينها وبين سعر تسعيرة الخدمة والصيانة والوقود وبين سعر العميل حيث ارتفع سعر التذكرة لعدة أسباب.

أسباب ارتفاع تذاكر الطيران

أعلنت الهيئة العامة لطيران السعودي عظة أسباب لارتفاع كبير لتسعيرة التذكرة وتعمل الهيئة على تثبيت الأسعار مع انتظام وزيادة الرحلات القادمة وأوضحت الأسباب إلى ما يلي:

  • التغيرات الخارجية وتأثير شركة الطيران بسبب جائحة كورونا ووقف رحلات السفر والتنقل بين دول العالم مما أثر على شركات الطيران في العالم.
  • الإقبال على فصل الصيف وبسبب سياسة الأسواق.
  • تكلفة الشركات بسبب ارتفاع سعر النفط المخصص للطيران حول العالم فالأسعار توافقت مع سعر الوقود.
  • الصيانة وخدمة العملاء.
  • التوافق بين السعر الذي يدفع العميل والخدمة التي تدفعها الشركة.
تعرف على سبب ارتفاع تذاكر الطيران المدني في السعودية 2022
تعرف على سبب ارتفاع تذاكر الطيران المدني في السعودية 2022

جهود الهيئة في إيقاف ارتفاع تسعيرة الطيران

أعلنت هيئة الطيران المدني السعودي عن جهودها من أجل أوزان التسعيرة لتذكرة مع شركات الطيران حيث أوضحت أن أسعار التذاكر الحالية لا تتناسب مع الخدمة المقدمة سواء الخدمات الأرضية أو الجوية وارجع أن العشوائية والمزاجية تتحكم في أسعار التذكرة وطالبت الهيئة بوجود رقابة تحمي المستهلك على شركات الطيران ووقف الشجع والتلاعب والاستغلال وحماية المواطن.

في هذا المقال تعرفنا وإياكم عن ارتفاع أسعار الطيران الداخلي وعن أسباب ارتفاع أسعارها وعن جهة الهيئة المدني لطيران السعودي ومطالبات العيلة بحماية المستهلك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد