تعاون سعودي بريطاني.. لدعم الأمن الغذائي في الصومال

المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية تجمعان جهودهما لدعم الأمن الغذائي في الصومال على هامش القمة العالمية للأمن الغذائي في لندن، وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، بيانًا مشتركًا يهدف إلى تقديم دعم مالي لتعزيز الأمن الغذائي في الصومال.

وقام بتوقيع البيان المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام على المركز، الدكتور عبدالله الربيعة، ووزير الدولة البريطاني للتنمية والشؤون الأفريقية، أندرو ميتشل.

التعاون السعودي البريطاني

ووفقًا للبيان، ستقدم المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة مساهمة مالية بقيمة مليوني دولار أمريكي لصالح برنامج الأغذية العالمي، وذلك في إطار جهود مشتركة لتعزيز الأمن الغذائي في الصومال، الذي يشهد أسوأ موجة جفاف منذ عقود.

وأعرب الدكتور الربيعة، عن حرص المملكة الدائم على تعزيز التعاون الإستراتيجي مع شركائها، خاصة مع وزارة الخارجية البريطانية، مشددًا على أن هذه الشراكة تتعزز من خلال دعم برنامج الأغذية العالمي بهدف توفير المساعدات الغذائية للمحتاجين في المناطق الصومالية الأكثر ضعفًا.

وأضاف الربيعة أن هذا الدعم يعكس الالتزام الإنساني النبيل للمملكة العربيية السعودية، واهتمامها الدائم بتقديم المساعدة للمحتاجين في جميع أنحاء العالم، خاصة في الدول التي تواجه أزمات إنسانية.

من جهته، أشار وزير التنمية والشؤون الأفريقية البريطاني، أندرو ميتشل، بالمبادرة السعودية لدعم الأمن الغذائي في الصومال، مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية هي شريك رئيسي للمملكة المتحدة في مجال العمل الإنساني.

وأشار ميتشل إلى أن هذا الدعم سيسهم في توفير المساعدات الغذائية لنحو 132 ألف شخص في الصومال، وسيحد من خطر المجاعة.

يأتي هذا التعاون المشترك بين المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية في إطار الجهود العالمية لمكافحة الجوع، 6 مليارات دولار أمريكي خصصتهم المملكة العربية السعودية لدعم الأمن الغذائي على مستوى العالم في الخمس سنوات القادمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد