تدشين مؤسسة تكافل الخيرية بواسطة معالي وزير التعليم للعام الدراسي الجديد

تدعم وزارة التعليم الطلاب والطالبات المحتاجين في مدارس المملكة السعودية بشكل مادي ومعنوي من خلال مؤسسة تكافل الخيرية وتهتم بتدعيم الطلاب بهدف الاستمرار وتحصيل النجاح العلمي لنقلهم إلى دائرة الاكتفاء، حيث أُنشئت في شهر رمضان من عام 1431 هـ وسجلت في وزارة الشؤون الاجتماعية، وبذلك أصبحت مؤسسة رسمية، حيث تحظى المؤسسة بدعم دائم من خادم الحرمين الشريفين.

معالي وزير التعليم

حفل وزارة التعليم

 

برامج المؤسسة في العام الدراسي 1444 هـ

 

  • مشروع الإعانة المالية: حيث استفاد العام الماضي أكثر من 270 ألف طالب وطالبة تتمثل الاستفادة في تقديم 170 ألف حقيبة مدرسية و60 ألف وجبة مدرسية في أكثر من منطقة لتحسين فرصة استفادتهم اثناء العام الدراسي.

 

  • وتوجد برامج أخرى مثل كسوتي والتمكين الإلكتروني وتطوير مهارات الطلاب والطالبات في المملكة وتعليمهم الأساسيات لتأهيلهم لجميع الفرص المناسبة وفرص العمل فيما بعد، ويمكن التسجيل في برنامج التدريب من خلال الموقع الرسمي لمؤسسة تكافل.

 

أهم ما دار في الحفل المقام بمقر وزارة التعليم

 

أجتمع كلاً من وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم رئيس مجلس أمناء مؤسسة تكافل مع معالي الدكتور سعد بن سعود آل فهيد مساعد وزير التعليم وسعادة نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بشركة “سابك” الأستاذ عبد العزيز بن علي العودان، وسعادة الأمين العام لمؤسسة تكافل الخيرية الدكتور محمد بن عبد العزيز العقيلي.

 

قام د.حمد بن محمد آل الشيخ معالي وزير التعليم رئيس مجلس أمناء مؤسسة تكافل الخيرية الخميس 18 أغسطس الموافق 20 محرم للعام الدراسي 1444 هجري بتدشين مشروعات المؤسسة للعام الجديد، فهي أحد أهم المؤسسات المانحة التي تركز على الطلاب والطالبات المحتاجين للرعاية التعليمية وتقديم البرامج الداعمة لهم في كافة المجالات لتحصيل أعلى مستوى نجاح ممكن، ولذلك يشيد دائماً معالي الوزير بجهود المؤسسة في تقديم البرامج المناسبة لدعم أبناء الوطن والوصول إلى المستفيدين ومشاركتهم في ازدهار الوطن.

 

أودعت مؤسسة تكافل الخيرية الدفعة الثانية والأخيرة من إعانات العام الدراسي الحالي لطلابها المستحقين ووضعت مبالغ الإعانة في حسابات المدارس حيث تغطي الإعانة الاحتياجات المدرسية للطالب والطالبة وذلك على نحو ثلاث برامج (الكسوة المدرسية، الوجبة المدرسية، الحقيبة المدرسية)، كما ذُكر سالفاً وقد شملت إعانات الدفعة الثانية قرابة 273 ألف طالب وطالبة يدرسون في أكثر من 17 ألف مدرسة حكومية بمبلغ إجمالي يتجاوز 136 مليون ريال.

 

وفي الأخير قام الوزير بتكريم الشريك الاستراتيجي لشركة سابك وأكد على استمرار الدعم السخي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز للمؤسسة.

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد