بيان هام من تحقيقات الطيران السعودي بشأن تحطم طائرة خفيفة في الرياض ووفاة قائدها

كشف منذ قليل مكتب تحقيقات الطيران السعودي، اليوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس 2022 تفاصيل تعرض طائرة خفيفة لحادث بعد إقلاعها من مطار في شمال الرياض، حيث أكد أنه تلقى صباح اليوم بلاغاً يفيد بتعرض طائرة رياضية خفيفة لحادث آليم عقب إقلاعها.

تحطم طائرة بالرياض

مكتب التحقيقات للطيران السعودي

تحطم طائرة خفيفة بالرياض

وأضاف المكتب أنه تلقى بلاغاً يفيد بتعرض طائرة من نوع تكنام ذات التسجيل HZ-BAD1 لحادث أليم بعد الإقلاع من مطار الثمامة الموجود في شمال العاصمة السعودية الرياض، وكان على متنها قائد الطائرة فقط والذي توفى من جراء ذلك الحادث.

وأوضح مكتب تحقيقات الطيران السعودي من خلال بيان هام له، أن المعلومات الأولية تفيد بأن الطائرة التي أقلعت من مطار الثمامة صباح اليوم على متنها قائد طيار متدرب، وهو سعودي الجنسية خلال رحلة تدريبية، وأنه بعد الإقلاع بخمس دقائق فقط تم إرسال نداء استغاثة.

نداء استغاثة

أطلق قائد الطائرة عقب الإقلاع بخمس دقائق فقط نداء استغاثة وتم فقد الاتصال به، وعلى الفور تم إرسال طائرة بحث تابعة لأكاديمية الطيران بالمملكة العربية السعودية، حيث تم تحديد موقع الحطام على مسافة 5 كيلومترات شمال مطار الثمامة مكان الإقلاع.

يهمك أيضاً:
بيان تحذيري هام من النيابة العامة بشأن منتحلي ألقاب مزوالة المهن الصحية.. والعقوبة
بيان من السفارة السعودية بالنمسا بشأن شجاعة مواطن أنقذ طفله ووالدها من الغرق

وفاة قائد الطائرة

كما تم إرسال الجهات الأمنية المعنية إلى موقع الحادث من كشف كشف ملابسات الواقعة، حيث تبين من عمليات البحث الأولية أن قائد الطائرة قد فارق الحياة متأثراً بالحادث، وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل من مكتب تحقيق الطيران بالمملكة من أجل كشف أسباب الحادث.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد