تحذير من “الأرصاد”.. ينبه من هطول الأمطار على شرورة وعدة محافظات بعسير وجازان

نبَّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية على محافظة شرورة.

وأوضح المركز أن الحالة تبدأ الساعة الـ 1 ظهراً، وتستمر حتى الساعة الـ 10 مساءً.

 

الطقس في عسير

وفي منطقة عسير، نبه المركز الوطني للأرصاد، من تكون أمطار غزيرة يصاحبها رياح شديدة السرعة وتساقط البرد، وجريان السيول.

ولفت المركز، أن الحالة يصاحبها انعدام في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية، على محافظات المجاردة وبارق ومحايل، وأوضح أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 10 مساءً.

 

الطقس في جازان

نبه المركز الوطني للأرصاد عن أمطار غزيرة على منطقة جازان إذ أوضح الأرصاد، أن الحالة يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، وصواعق رعدية، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد وجريان السيول، على عدة محافظات.

وتشمل أبوعريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصامطة، وصبيا، وضمد، والحرث، والريث، والداير، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، ومركز الفطيحة، لافتا إلى أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 10 مساءً.

 

طقس المملكة اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الخميس، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.

في حين تكون السماء غائمة جزئيًا تتخللها سحب رعدية ممطرة مسبوقة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي، المدينة المنورة ونجران، كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد