تحذير من الأرصاد.. “إنذار أحمر” من أمطار مكة المكرمة.. وتحذيرات على مناطق المملكة

أصدر المركز الوطني للأرصاد، الإنذار الأحمر عن أمطار غزيرة على منطقة مكة المكرمة حتى الساعة 11 مساءً، تشمل «أضم ـ ميسان ـ الطائف».

وناشد الدفاع المدني المواطنين بالابتعاد عن تجمعات المياه وبطون الأودية والسدود حرصًا على سلامتهم.

 

منطقة جازان

وحذر المركز اليوم، من هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط للبرد، وجريان السيول.

وذلك على محافظات أبوعريش، وأحد المسارحة، الطوال، وصامطة، وصبيا، وضمد، والحرث، والريث، والداير، والعيدابي، وفيفا، وهروب، والعارضة، ومركز الفطيحة.

 

طقس منطقة الباحة

كما نبّه المركز من أمطار غزيرة على منطقة الباحة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وشبه انعدام في مدى الرؤية، وتساقط البرد، وجريان السيول على مدينة الباحة ومحافظات العقيق، والقرى، والمندق، وبلجرشي، وبني حسن، والأجزاء المجاورة لها، حتى الساعة الحادية عشرة مساءً.

وفي منطقة عسير، أكد المركز، تكون أمطار غزيرة، يصاحبها رياح نشطة وتساقط البرد وجريان السيول وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، على مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب.

إضافة إلى المناطق والطرق السريعة حتى الساعة الـ 11 مساءً.

 

منطقة المدينة المنورة

وحذر المركز من أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها رياحا نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية، على محافظتي بدر وينبع.

وبين أن الحالة تبدأ الساعة الثالثة عصرًا وتستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساءً.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد