تحذير خبراء الأرصاد.. جمرة القيظ وطالع الهنعة يبدأ اليوم

حذر خبراء الأرصاد الجوية ببداية أشهد أيام الحر لهذا الصيف من اليوم في المملكة العربية السعودية، وقال استاذ المناخ السابق بجامعة القصيم، الدكتور عبد الله المسند، عبر حسابة الرسمي على موقع “تويتر” أن اليوم سيشهد دخول طالع الهنعة، وهو أشد ما يكون من الحر خلال العام، كما توقع المسند هبوب رياح شمالية على أجزاء من الوسطى، ومن المتوقع أن تكون هذه الرياح نشطه على القطاع الغربي والجنوب الغربي.

أشد أيام الحر بالمملكة تبدأ اليوم

كما أكد عبد العزيز الحصيني، الباحث في الطقس والمناخ نفس ما توقعه المسند، حيث قال أن موسم جمرة القيظ يبدأ من اليوم السبت، وتباع على صفحته على موقع “تويتر” بتغريده قال فيها “أن أول أيام ثاني الجوزاء “الجوزاء الثانية” هي “الهنعة”، وعدد أيامه 13 يومًا”.

واكد الحصيني أن الحر خلال هذه الفترة يدخل في المنزلة الرابعة، والتي تتميز بالحر الشديد وارتفاع نسبة الرطوبة على الشرقية والغربية والخليج العربي، وأشار إلى ضرورة الإكثار من ري المزروعات خلال هذه الفترة.

تقرير الوطني للأرصاد حول توقعات الطقس

وجاء تقرير المركز الوطني للأرصاد لتوقعات طقس اليوم بمشيئة الله ليؤكد ظهور السحب الرعدية المصحوبة بالرياح النشطة، والتي تؤدي إلى تدني في مستوى الرؤية الأفقية، على مناطق نجران، وجازان، وعسير، والباحة، وقد تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة، كما تشهد الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية (صحراء الربع الخالي) تكون سحي رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

أعلى درجة حرارة متوقعة اليوم تسجلها مدينة الاحساء، حيث تصل العظمى بها إلى 46 درجة مئوية، وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة وأهم الظواهر الجوية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد