تحذيرات الأمن السيبراني: المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني بالمملكة العربية السعودية يحذر من تهديدات عالية الخطورة لمستخدمي منتجات سامسونغ وأندرويد وهواوي

حذر المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني من ثلاثة تهديدات أمنية عالية الخطورة تواجه مستخدمي منتجات سامسونغ وأندرويد وهواوي، ودعا المركز الوطني في ثلاثة تحذيرات منفصلة جميع مستخدمي هذه المنتجات إلى ضرورة تحديث البرامج والأنظمة الخاصة بهم إلى آخر إصداراتها لتفادي المخاطر والهجمات الإلكترونية.

شعار المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية–المصدر: جوجل

 

وأشار المركز إلى أن شركات سامسونغ وأندرويد وهواوي قد أصدرت تحديثات على منتجاتها لحماية المستخدمين من هذه الثغرات الأمنية، وأوصى المركز المستخدمين بمتابعة آخر التحديثات والإصدارات الصادرة عن الشركات المنتجة لضمان حماية أفضل لأجهزتهم وبياناتهم الشخصية.

من جهة أخرى، قامت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بإصدار الحزمة الثانية من أدوات الأمن السيبراني “Cyber Security Toolkit”، وتهدف هذه الأدوات إلى تعزيز الأمن السيبراني وزيادة فعاليته، وذلك من خلال توفير نماذج لإعداد سياسات ومعايير وإجراءات الأمن السيبراني باللغتين العربية والإنجليزية، وتستهدف هذه الأدوات الجهات الحكومية والخاصة والأخرى في المملكة، وتهدف إلى تحسين الجاهزية السيبرانية والتصدي للتهديدات السيبرانية المتجددة.

وأكدت الهيئة أنه يمكن الحصول على جميع النماذج المتوفرة في “أدوات الأمن السيبراني” من خلال موقع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الإلكتروني.

تأتي هذه التحذيرات والإجراءات الوقائية في ظل التهديدات المتزايدة للأمن السيبراني، حيث يعتبر تحديث البرامج والأنظمة واتباع الممارسات الأمنية الجيدة أمراً حيوياً لحماية المستخدمين والأجهزة الإلكترونية من الاختراقات والهجمات الإلكترونية المحتملة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد