تاه في البحر 18 ساعة.. تفاصيل الرحلة المرعبة لصياد سعودي

منذ عمر يناهز السادسة عشرة، اعتاد المواطن السعودي إبراهيم عبده المتحمي على المغامرة في عرض البحر على متن قاربه المتواضع، بهدف البحث عن لقمة عيشه، عبر صيد الأسماك، حيث كان يعيش هذا الرجل بتوازن وتفاهم مع أرجاء البحر، وكانت ترتبط حياته برحلاته البحرية بحالة من الانسجام والتقدير.

تاه في البحر 18 ساعة.. تفاصيل الرحلة المرعبة لصياد سعودي

وعلى الرغم من التحديات التي كانت تتعدد على مر الزمن، استطاع بفضل خبرته الواسعة إدارة قاربه ببراعة، إلى أن غدر به القدر في آخر رحلة له على البحر.

حيث انطلق الصياد البالغ من العمر 80 عامًا إلى عرض البحر، لكنه لم يكن يدرك أنه سيواجه تجربة تُعدّ من أصعب التحديات في حياته، إذ كانت تحوم الأمواج بقوة وارتفاع كبير في منطقة القحمة، حيث واجه موقفًا صعبًا، فتعلّق في الماء لأكثر من 18 ساعة متواصلة.

لحظات مرعبة

في حديثه الذي أجراه مع موقع العربية نت، كشف الصياد عن تجربته الصعبة حيث قضى عمره بين أمواج البحر، إذ خرج في رحلة صيد منتظرًا أن يعود في الساعة 6 صباحًا وهو محمّلٌ بالأسماك، ولكنه واجه تحديًا غير متوقع عندما تعطّلت ماكينة قاربه فجأة في مكان بعيد عن الشاطئ. وكانت الأمواج مرتفعة والرياح شديدة، مما جعل اللحظات التي عاشها في انتظار إنقاذ حرس الحدود لحظات عصيبة ومخيفة.

بعد ذلك، أكمل قائلاً: “وبينما كنت أنتظر الإنقاذ، قمت بتثبيت القارب بإحكام باستخدام الخطاف الموجود فيه”.

18 ساعة حرجة

أوضح ابن الصياد أن والده قد قرّر استخدام قاربه الخاص للخروج في رحلة صيد السمك، إلا أنه واجه مشكلة غير متوقعة عندما تعطّلت ماكينة القارب بشكل مفاجئ.

وأفاد الابن بأن والده حاول التواصل عبر الجوال، ولكن البطارية فشلت في الاحتفاظ بالشحن، ثم سرد الولد أنه بعد انقضاء وقت طويل من غياب والده، قرر إرسال رسالة استغاثة لحرس الحدود للمساعدة في البحث عنه، وأكد الابن أن مهمة البحث عن والده كانت شديدة الصعوبة بسبب سوء الأحوال الجوية.

بعد ذلك، أوضح أن وصول فريق الإنقاذ كان في الساعة السادسة مساءً بالقرب من جزيرة كدنمبل، على بُعد حوالي 500 متر من موقعه، وقد تعرض لارتفاع في ضغط الدم وانخفاض مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى مشكلة في القلب، ومن خلال تقديم الإسعاف اللازم، تحسّنت حالته وأصبح في حالة جيدة الآن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد