بينها الرياض، “الأرصاد الجوية” تصدر عدداً من التنبيهات وتحذِّر من انخفاض مستوى الرؤية في عددٍ من مناطق المملكة

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، عدداً من التنبيهات عبر نظام الإنذار المبكر حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة مجموعة من مناطق المملكة.

الأرصاد تصدر تنبيهاً لمنطقة الجوف

وفي تنبيه موجه إلى منطقة الجوف حذَّر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة من الرياح النشطة والمثيرة للأتربة إضافة إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية  في كلٍّ من القريات وطبرجل ودومة الجندل وسكاكا، وتستمر حتى الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس.

الأرصاد الجوية تصدر 7 تنبيهات

وتنبيهاً آخر إلى حائل

كما أصدر المركز تنبيهاً آخر إلى منطقة حائل محذِّراً من الرياح السطحية والأتربة المثارة مع تدني مستوى الرؤية الأفقية في مناطق الحائط والسليمي والشملي والغزالة وموقق والشنان وبقعاء وحائل وسميراء، حتى الساعة السابعة من مساء اليوم.

انخفاض مستوى الرؤية في الرياض

ووجَّهت الأرصاد تنبيهاً إلى منطقة الرياض بسب الأتربة المثارة والرياح السطحية التي تؤدي لانخفاض مستوى الرؤية  وتشمل الحالة الدوادمي والقويعية وعفيف والأفلاج والحريق والخرج والدلم والرين وحوطة بني تميم، وتستمر حتى الساعة السادسة من مساء الخميس.

حالة الطقس في السعودية رياح وغبار وشبه انعدام الرؤية في المملكة 2022
حالة الطقس في السعودية رياح وغبار وشبه انعدام الرؤية في المملكة 2022

رياح سطحية في المنطقة الشرقية

وخلال تنبيه موجه إلى المنطقة الشرقية قالت الأرصاد الجوية أن تأثير الرياح المثيرة للأتربة سوف يسبب تدنٍّ في مستوى الرؤية الأفقية في الأحساء والجبيل والخُبر والدمام والعديد والقطيف وبقيق ورأس تنورة والخفجي والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا، وتستمر حتى الساعة السادسة من مساء الخميس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد