بيان عاجل من وزارة الخارجية السعودية حول قرار محكمة العدل الدولية

أصدرت وزارة الخارجية السعودية بياناً قبل قليل رحبت فيه بقرار محكمة العدل الدولية الصادر أمس، والذي يلزم دولة الإحتلال الإسرائيلي بوقف عملياتها العسكرية في منطقة رفح بشكل سريع وفوري، نظراً للأعداد الكبيرة من المواطنين المدنيين المتواجدين بالمنطقة، والذين نزحوا من غزة إلى رفح.

بيان وزارة الخارجية السعودية

بيان وزارة الخارجية السعودية

بيان وزارة الخارجية السعودية

وجاء قرار محكمة العدل الدولية بوقف العمليات العسكرية في رفح، استناداً للإتفاقية الدولية التي تقضي بمنع جرائم الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، وثمنت المملكة القرار مؤكدةً على أنه خطوة إيجابية نحو الحقوق الأخلاقية للشعب الفلسطيني.

اقرأ معنا:

كما أكدت المملكة العربية السعودية في بيان وزارة خارجيتها على ضرورة أن تشمل مثل هذه القرارات كامل الأراضي الفلسطينية، وجددت المملكة دعوتها للمجتمع الدولي بالإضطلاع بمسؤولياته والوقف الفوري لكافة صور العدوان على المجتمع الفلسطيني.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.