بيان الخارجية السعودية حول لقاء محمد بن سلمان مع الرئيس الفنزويلي

شهد قصر السلام في مدينة جدة لقاء رئيس الوزراء وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود والرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وقد شهد اللقاء بحث العديد من القضايا المشتركة بين البلدين، وسُبل تعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية وفنزويلا.

لقاء محمد بن سلمان ورئيس فنزويلا

أبرز ملامح لقاء محمد بن سلمان ورئيس فنزويلا

أعلنت وزارة الخارجية السعودية في بيانها أن اللقاء السعودي الفنزويلي شهد تناول العلاقات الثنائية التي تجمع المملكة بجمهورية فنزويلا، واستعراض طرق التعاون القائم بين البلدين، بالإضافة إلى عرض وجهات النظر المشتركة حول العديد من قضايا المنطقة.

كما شهد اللقاء الحفاوة البالغة التي قدمها ولي العهد لرئيس فنزويلا، الذي أعرب من خلالها الرئيس مادورو عن مدى سعادته بلقاء الأمير محمد بن سلمان.

لقاء محمد بن سلمان ورئيس فنزويلا

مباحثات وزير الخارجية السعودي ونظيره الفنزويلي

ذكرت الخارجية السعودية في بيان آخر لها أن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان استقبل وزير الخارجية الفنزويلي إيبان إدواردو خيل بينتو في جدة، واستعرض كل منهما كيفية تعزيز أواصر التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

كما بحث الأمير بن فرحان ونظيره الفنزويلي خيل بينتو طرق التنسيق المكثف بين البلدين في التعامل مع القضايا ذات الاهتمام المشترك سواء على الصعيد الإقليمي أو الدولي.

شهد هذا اللقاء أيضاً الجهود السعودية الفنزويلية المشتركة لنشر ودعم الأمن والسلام على الصعيد الدولي، وطرق المساهمة الفعالة في إرساء مبادئ التنمية المستدامة على مستوى العالم.

وقد حضر اللقاء عدد من وزراء المملكة منهم وزير الطاقة عبد العزيز بن سلمان، ووزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم، وعن الوفد الفنزويلي وزير المكتب جورجي إليسر والسفير الفنزويلي بالمملكة ديفيد بيلاسكيس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد