بمشاركة 15 نادٍ خليجي ومحلي، انطلاق بطولة تبوك الخليجية الأولى لذوي الإعاقات الرباعية لرياضة “البوتشيا”

 

في نسختها الثانية انطلقت منافسات بطولة تبوك الخليجية الأولى لرياضة “البوتشيا” المفتوحة والتي تضم ما يزيد عن 67 لاعباً ولاعبة، شارك في البطولة 15 نادٍ خليجي ومحلي، تحت إدارة 24 حكماً، وذلك تحت رعاية أميرِ منطقة تبوك صاحبِ السموِّ الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز.
ومن المقرر أن تقام البطولة على ملعب الصالة الرياضية المغلقة لجامعة تبوك وتستمر لمدة 4 أيام، تحت إدارة نادي ذوي الإعاقة بمنطقة تبوك بالتعاون مع مركز المبادرات التنموية بإمارة المنطقة، وإشراف فني من قبل الاتحاد السعودي للبوتشيا، وتشمل “البطولة” عدداً من الألعاب والمنافسات التي تخدم الأشخاص ذوي الإعاقات الرباعية من المتوسطة إلى الشديدة،  وتهدف منطقة تبوك من خلالها إلى توفير بيئة صديقة صحية للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تنفيذ خطة هادفة من المشروعات والبرامج التثقيفية والتوعوية والفعاليات الرياضية والترفيهية، رغبة في تحقيق حياة كريمة لهم.
نالت ذعار الشمري لاعبة نادي حائل المركز الأول بعد فوزها على أحمد السويدان لاعب نادي الشرقية لذوي الإعاقة بنتيجة (4 مقابل 1)، كما حازت على المركز الأول اللاعبة زهراء الأبيض من نادي الحساء بنتيجة (9 مقابل صفر) أمام اللاعبة فاطمة فرحان من نادي عسير.
وأحرز محمد مرزوق البلوي لاعب نادي تبوك لذوي الإعاقة الفوز في الجولة الأولى بالنظام الفردي على نظيره أحمد كدادي لاعب نادي الحساء لذوي الإعاقة بنتيجة 6 لصفر، فيما حقق محمد الزهراني لاعب نادي الرياض المركز الأول على حساب اللاعب سياف السياف من نادي عسير بنتيجة (7 مقابل صفر).
وتمكن لاعب نادي تبوك لذوي الإعاقة محمد مرزوق البلوي من الفوز في الجولة الأولى بالنظام الفردي على نظيره لاعب نادي الحساء لذوي الإعاقة أحمد كدادي بنتيجة (6 لصفر).
بينما حققت اللاعبة ذعار الشمري من نادي حائل المركز الأول بعد فوزها على اللاعب أحمد السويدان من نادي الشرقية لذوي الإعاقة بنتيجة (4 مقابل 1).
كما حققت اللاعبة زهراء الأبيض من نادي الحساء المركز الأول على حساب اللاعب فاطمة فرحان من نادي عسير بنتيجة (9 مقابل صفر)، فيما حقق اللاعب محمد الزهراني من نادي الرياض بنتيجة (7 مقابل صفر) المركز الأول على حساب اللاعب سياف السياف من نادي عسير.
وقد جاءت الجولة الثانية بفوز اللاعب عبد العزيز المجبل من نادي الأحساء على نظيره نواف الرويلي من نادي الجوف بالمركز الأول بنتيجة (4 -2).
وتفوقت لجين الثقفي لاعبة نادي الأحساء بالفوز بنتيجة (6 – 2 ) على سليمان الرتيق من نادي الرياض، ونال المركز الأول اللاعب زياد الجهني من نادي المدينة بعد تقدمه على نظيره سكر الرويلي من نادي الجوف بنتيجة (15 – 1)، لتنتهي الجولة بإحراز اللاعب ممدوح بروزة من نادي الشرقية (4 مقابل 3) على منافسته لاعبة نادي الرياض نايفة القحطاني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد