بعد التحذير الأمريكي.. مستشفى الملك خالد تكشف حقيقة وجود نوع ”قَطرة“ تسبب العمى

أصدرت مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في المملكة العربية السعودية بيان عاجل منذ قليل توضح حقيقة استخدام نوع من «قطرة العيون» يسبب العمى أو الوفاة لبعض الأشخاص إثر مضاعفات وتلوث بكتيري، وذلك بعد انتشار تحذيراتٌ من إدارة الغذاء والدواء ”FDA“ في الولايات المتحدة الأمريكية للمستهلكين تنهي عن استخدام هذا النوع من «قطرة العيون».

قطرة عيون

وقال المركز الإعلامي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في بيان نشره عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“: «تنويه.. انتشرت مؤخرًا تحذيرات في أمريكا عن مضاعفات في العين تتسبب بها قطرة مرطبة «EzriCare – إيزري كير» قد تصل إلى فقدان البصر، ونود التنويه أن هذه القطرة لا تباع في المملكة العربية السعودية وليست مصرحة من قبل هيئة الغذاء والدواء السعودية Saudi FDA».

بيان مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون

وطالبت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها ”CDC“ المستهلكين ومقدمي الرعاية الصحية، بالتوقف فورًا عن استخدام قطرة «EzriCare – إيزري كير»، فضلًا عن كونها أمرت بتحقيق عاجل حول ما يزيد عن 50 حالة عدوى انتشرت في 12 ولاية أمريكية، ما بين حالات فقدان للبصر، وحالة وفاة وحيدة، لاسيما بعد أن تلقت تقارير طبية تفيد بوجود التهابات القرنية، والسوائل داخل العين، إلى جانب تعفن الدم.

من ناحيتها، أوضحت الشركة المُصنعة لـ«EzriCare – إيزري كير» أنّها بعدما علمت بالتحقيق الذي جرى في 20 يناير الماضي، اتخذت على الفور إجراءات لوقف أي توزيع أو بيع إضافي لقطرات العين المرطبة «EzriCare – إيزري كير» الدموع الاصطناعية، موضحة أنها تتواصل مع العملاء بصفة دائمة من أجل إبلاغهم بعدم الاستمرار في استخدام المنتج الذي تم تصنيعه في شركة جلوبال فارما هيلث كير Pvt Ltd الهندية.

وكشفت تقارير إعلامية هندية نقلًا عن مصادر حكومية مفاجأة حيث أن هذا العقار بالذات لم يباع في الهند، فضلًا أن شركة جلوبال فارما هيلث كير تعاقدت مع المصنع الهندي من أجل التصنيع لتزويد السوق الأمريكي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد