بشرى سارة.. وظائف جديدة في التعليم السعودي

كشفت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، عن وجود وظائف جديدة خلال العام الجاري 2024.

 

تفاصيل وظائف وزارة التعليم السعودي

أوضحت أن المواطنين السعوديين الذين يشغلون 3 وظائف لديهم الحق في التقديم على هذه الوظائف، خاصة الذين يعملون في القطاع الخاص.

وأشارت إلى أن الذين يعملون في القطاع الخاص لديهم الحق أيضًا، في التقديم على هذه الوظائف الجديدة، وحال نجح في اجتياز الاختبارات وتم قبوله يقوم بإنهاء علاقته التعاقدية بعمله القديم من خلال تقديم استقالته.

وأكدت أنه إذا كان المتقدم على هذه الوظيفة يعمل في في وزارة التعليم وفي درجة أقل كمساعد معلم او معلم، فأن لديه الحق في التقديم على وظيفة معلم ممارس، وحال كان المتقدم على هذه الوظيفة بند الأجور أو المستخدمين، فيحق له التقديم وبعد اجتياز متطلبات الترشيح النهائي يتم طي قيده من الوظيفة السابقة ليتم استكمال إجراءات المباشرة في وظيفته الجديدة.

وشددت وزارة التربية والتعليم السعودي على أن التعيين في الوزارة في رتبة المعلم الممارس، سيكون وفقًا لسلم رواتب الوظائف التعليمية “المستوى الأول”، لكن درجة الحاصل على الوظيفة سيتم تحديدها بناءًا على المؤهل سولء كان تربويًا أو غير تربوي، وحاصلًا على مؤهل ماجستير أو الدكتوراة، وفقًا للمادة السابعة من لائحة الوظائف التعليمية داخل المملكة العربية السعودية.

ويجد التعليم السعودي اهتمامًا كبيرًا من قبل القيادات داخل المملكة العربية السعودية، حيث يرغب الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده محمد بن سلمان في إخراج أجيال مستقبلية لديهما إدراك بحجم التحديات التي تواجه بلاد الحرمين الشريفين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد