بشرى سارة.. المملكة العربية السعودية تتيح تأشيرة الزيارة لمواطني 6 دول جديدة بشكل إلكتروني

المملكة العربية السعودية تأتي ضمن الدول التي تتمتع بأماكن سياحية ترفيهية ودينية متعددة بما يجذب الكثير من السياح إليها من حميع أنحاء العالم؛ لذلك قد اتخذت خطوة جديدة في سبيل تسهيل زيارة السياح إليها فقامت بمنح ست دول تأشيرة الزيارة وسهلت لها إجراءات الحصول عليها بشكل إلكتروني.

تأشيرة الزيارة من المملكة

شعار وزارة السياحة السعودية_ مصدر الصورة: سبق

تأشيرة الزيارة من المملكة

تأشيرة الزيارة من المملكة
بيان وزارة السياحة السعودية عن تأشيرة الزيارة _ مصدر الصورة: الصفحة الرسمية للوزارة عبر إكس

تتمثل الدول التي منحتها وزارة السياحة السعودية تأشيرة الزيارة فيما يلي:

  • تركيا.
  • تايلاند.
  • موريشيوس.
  • سيشل.
  • بنما.
  • سانت كيتس ونيفيس.

يأتي ذلك بناءًا على ما نشرته الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع إكس حيث أوضحت أن يمكن لحاملي هذه الجنسيات أن يطلبون التأشيرة بشكل إلكتروني أو من خلال أحد المنافذ الدولية للمملكة، وأوضحت الوزارة أن من يحصل على التأشيرة يمكنه أداء فريضة العمرة والسياحة والعمل بأجر وزيارة أصدقائه وأقاربه أيضًا.

من الجدير بالذكر أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية السياحة في المملكة بما يتوافق مع تطلعات قطاع السياحة ورؤية المملكة 2030 حيث إنها تشمل مساهمته في الناتج المحلي بما يتراوح من 3% إلى أكثر من 10%، بالإضافة إلى توفير مليون فرصة عمل لأبناء المملكة، وجذب 100 مليون سائح بحلول 2030م.

لائحة تأشيرة الزيارة

أصدر أحمد بن عقيل الخطيب وزير السياحة السعودية لائحة تشترط الآتي:

  • امتثال السائح الذي يحمل تأشيرة الزيارة؛ للأنظمة والتعليمات أثناء وجوده في المملكة وحمله لوثائق إثبات هويته بشكل مستمر.
  • لا يُمكن أداء فريضة الحج من خلال تأشيرة الزيارة أو حتى أداء العمرة أثناء موسم الحج.

قد أطلقت الوزارة تأشيرة الزيارة في عام 2019 مستهدفة 49 دولة، ولكن مع الوقت أصبحت تستهدف 63 دولة حيث اعتمدت خلال شهر مارس الماضي على تمكين المقيمين في دول مجلس التعاون الخليج العربي وتوسعها في اعتماد مهنهم دون تحديد مهنة محددة، وذلك ضمن جهود الوزارة لاستمتاع المقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي بالوجهات السياحية ومشاركتهم في الفعاليات الترفيهية والسياحية.

كذلك فإن الوزارة تنوي على توسيع نظام تأشيرات الزيارة الإلكترونية لتصبح بشكل دولي ومناطق أخرى بالتزامن مع عمليات التوسع الجاري والتطوير للبنية التحتية لقطاع السياحة داخل المملكة العربية السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد