لقاء وزير الخارجية الأمريكي مع ولي العهد السعودي في العُلا

في لقاءٍ جرى يوم الاثنين في مدينة العُلا السعودية فقد التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، وذلك لمناقشة سبل وقف الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.
وكان بلينكن قد وصل إلى العُلا قادماً من الإمارات في إطار جولته في الشرق الأوسط لبحث تطورات الوضع في غزة.

لقاء وزير الخارجية الأميركي مع ولي العهد السعودي في العُلا

وزير الخارجية الأميركي في العُلا

 

 

وقد أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر أن بلينكن ناقش جهود منع تصاعد الصراع في غزة خلال اجتماعه مع مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في السعودية.
وقد استقبل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية في محافظة العُلا أيضًا بوريل، حيث تم استعراض العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي وتطورات الأوضاع في غزة والجهود المبذولة لمعالجة الأزمة بصورة إنسانية.

 

وزير الخارجية السعودي وبوريل
وزير الخارجية السعودي وبوريل

 

وقد شهد الاستقبال حضور وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور سعود الساطي، وسفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد الأوروبي والجمعية الأوروبية للطاقة الذرية هيفاء بنت عبدالرحمن الجديع، ومدير إدارة الاتحاد الأوروبي بوزارة الخارجية طلال العنزي، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

وقد قام وزير الخارجية الأميركي بجولة في المنطقة مؤخرًا لبحث التطورات الإقليمية.
وقد بدأت الجولة في تركيا حيث أجرى مباحثات مع الرئيس أردوغان، ثم التقى رئيس الوزراء اليوناني في جزيرة كريت، ومن ثم زار الأردن وأجرى محادثات مع الملك عبدالله الثاني، وفي المرحلة الأخيرة من الجولة زار قطر.

وقد ألقى بلينكن كلمة في مؤتمر صحفي في الدوحة حيث أعرب عن ضرورة مواصلة الجهود لمنع سقوط المزيد من الضحايا المدنيين في غزة.
وقد شدد على أهمية السماح للفلسطينيين بالعودة إلى ديارهم وعدم ممارسة الضغط عليهم لمغادرة المنطقة، كما حذر من احتمال تفاقم الصراع في المنطقة ودعا لإيجاد حل سلمي.

وتشير الأرقام الرسمية إلى أن القصف الإسرائيلي العدواني والهجوم البري أسفرا عن استشهاد أكثر من 23 ألف شخص معظمهم من النساء والأطفال منذ بداية الصراع في أكتوبر الماضي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد