برعاية وزير الدفاع.. مجلة الوزارة تحتفي بمرور 60 عامًا على صدورها

احتفلت وزارة الدفاع بمناسبة مرور 60 عاماً على تأسيس مجلة “الدفاع” تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير “خالد بن سلمان” وزير الدفاع، وبحضور كل من معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ومعالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري، ومعالي الرئيس التنفيذي لبرنامج تطوير وزارة الدفاع الدكتور سمير بن عبد العزيز الطبيب.

وتم بدء الحفل بآيات من الذكر الحكيم، وبعدها تم عرض فيلم وثائقي تناول لمحات تاريخية عن المجلة ونشأتها ومراحل تطورها، وتعريف إنجازاتها في تغطية أخبار ونشاطات وزارة الدفاع وأفرع القوات المسلحة، وإثرائها المشهد الثقافي والعلمي بمحتوى يلبي رغبات الخبراء والمثقفين والباحثين.

وألقى معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن “فياض بن حامد الرويلي” كلمة بهذه المناسبة، ذكر فيها جهود القائمين على «مجلة الدفاع»، حيث ذكر أدوار من سبق أن عمل بها، من مشرفين ورؤساء تحرير طوال تاريخها، وما قدموه خلال هذه المسيرة من إنجازات أسهمت في وصولها إلى موقعها الحالي. وأكد معاليه أهمية المجلة كمرجع ومنبر للأبحاث، والدراسات الدفاعية والمواضيع الرصينة والمحكمة.

وصرح معالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور “خالد بن حسين البياري” في كلمته التي ألقاها، أن الاحتفاء بمجلة الدفاع فرصة ثمينة لبذل المزيد من العطاء، لمواكبة إستراتيجية وزارة الدفاع وتوجهاتها، حيث أشار بجهود الإدارة العامة للتواصل الإستراتيجي حيال المسؤولية التي تحملها تجاه تطوير المجلة وتعزيز حضورها بأفضل السبل على المنصات الرقمية.

وأشار معالي الدكتور خالد بن حسين البياري إلى أن المجلة احتضنت فصولاً من الإشراق والتميز، الذي لمع وتألق بسواعد وطنية تساعد إلى تحقيق التميز، تحت ظل قيادتنا الحكيمة ممثلة في مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سليمان بن عبد العزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية -أيده الله- وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سليمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سليمان بن عبد العزيز وزير الدفاع -حفظهما الله.

 

مراحل تطور مجلة الدفاع

بعد ذلك، شاهد الحضور فيلم يستعرض مراحل تطوير «مجلة الدفاع»، لمواكبة رؤية المملكة 2030 وإستراتيجية برنامج تطوير وزارة الدفاع وتوجهاته نحو قيادة التحول الرقمي واستثمار التقنيات الحديثة.

واختتم الحفل، بتكريم رؤساء تحرير المجلة وشركاء النجاح.

وتركز المجلة على تغطية أخبار ونشاطات وزارة الدفاع والقوات المسلحة، وإبراز إنجازاتها على كافة الأصعدة العسكرية والوطنية والإنسانية، إلى جانب تقديم محتوى متخصص في المجالات الإستراتيجية والعسكرية، ونشر التقارير والبحوث والدراسات المتخصصة في المجالات العسكرية والدفاعية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد