بدء مباشرة بلاغات المتاجر الإلكترونية الموثقة في منصة الأعمال

ابتداء من اليوم الأحد 03 من سبتمبر 2023، سيباشر تطبيق “بلاغ تجاري” ومركز البلاغات 1900 بلاغات المتاجر الإلكترونية للمتاجر الإلكترونية التي تم توثيقها في منصة الأعمال، وهي تابعة للمركز السعودي للأعمال ولديها شهادة تجارة إلكترونية وتملك سجلات تجارية سارية المفعول ووثائق عمل حر سارية مع حسابات بنكية تجارية ترتبط بالمتاجر الموثقة، سنتعرف على تفاصيل أكثر من خلال هذا المقال.

متاجر موثقة في منصة الأعمال

تأتي هذه الخطوة انطلاقا من تطوير الإجراءات وكذلك نقل عملية التوثيق من منصة معروف إلى “منصة الأعمال”، وأصبحت المتاجر الموثقة في منصة الأعمال ملزمة بتوفير حسابات بنكية مرتبطة بالمتجر لا مجرد حسابات بنكية مرتبطة بالأفراد.

تحذير من التحويلات المالية

وجهت وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية كل المتسوقين من إجراء تحويلات مالية لحسابات بنكية شخصية، والغرض من هذا هو تفادي حدوث أعمل احتيال ونصب، كما أشارت إلى أنه يمكن التعرف على المتاجر الموثقة في منصة الأعمال بكل سهولة من خلال خدمة الاستعلام عن متجر موثق عبر business.sa.

علاوة على ذلك، تعتبر منصة الأعمال هي المنصة الوحيدة المعتمدة من وزارة التجارة بالمملكة والمعتمدة لتوثيق التجارة الإلكترونية، ويشترط في هذا التوثيق أن يكون هناك سجل تجاري ساري المفعول أو وثيقة عمل حر سارية، مع حساب بنكي تجاري مرتبط بالمتجر الإلكتروني.

وهكذا نكون قد وضحنا لكم كل المعلومات المتعلقة بالموضوع عن المتاجر الإلكترونية الموثقة في منصة الأعمال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد