بدء عملية تبادل مئات الأسرى عقب محادثات سلام بين السعودية وجماعة الحوثي  

نشرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، نشهد اليوم أولى عمليات الإفراج عما يقارب نحو 900 محتجزاً على صلة بالنزاع في اليمن.

 

وتستخدم اللجنة الدولية طائراتها لنقل المحتجزين جواً من وإلى ست مدن في اليمن والمملكة العربية السعودية، تقوم اللجنة الدوليّة بدور الوسيط المحايد في هذه العملية والتي ستستمر خلال الأيام القادمة.

وجاء بيان اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بشأن تبادل الأسرى، بعد اختتام زيارة الوفد السعودي، إلى العاصمة اليمنية صنعاء، لإجراء محادثات سلام مع جماعة الحوثي.

 

في بارقة أمل جديدة تعطي دفعًا للجهود الدبلوماسية الهادفة لوضع النزاع الدامي على طريق الحل.

تبادل الأسرى

وأفادت صحيفة “العربي”  أنه اليوم الجمعة، بدأت في اليمن عملية لتبادل مئات السجناء بين أطراف النزاع تشمل أسرى سعوديين.

 

وتستمر عملية تبادل الأسرى على مدار ثلاثة أيام، وتشمل صنعاء والمخا (غرب) ومأرب (وسط شمال) وعدن في اليمن، والرياض وأبها (جنوب) في السعودية.

ذوبان الجليد

الوفد السعودي.. في خطوة غير مسبوقة، وبعيد عن الحرب وقذائف المدافع، التي ستمرت لسنوات، جلس على طاولة المفاوضات، أعداء الأمس، ويمكن أن نقول أصدقاء المستقبل، لإذابة الجليد بين الطرفين” السعودية من جانب وحلفاء إيران من الجانب الآخر”جماعة الحوثي”

 

اختتم الوفد السعودي، أمس، محادثات سلام مع جماعة الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء، والذي خرج الطرفان، من على طاولة المفاوضات بنتائج إيجابية.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. بشرى يقول

    هل هذا يخص الطيران السعودي فقط ام انه قانون دولي يسرى علي كل الخطوط ،