بدء تنفيذ قرار إعفاء السعوديين من تأشيرة روسيا، والحصول عليها إلكترونيًا

وقعت روسيا والسعودية اتفاقية تعفي المواطنين السعوديين من الاضطرار إلى الحصول على تأشيرة لدخول روسيا، وتسمح لهم بدلاً من ذلك بالحصول عليها إلكترونيًا، حيث يُنظر إلى اتفاقية السفر بدون تأشيرة على أنها وسيلة لزيادة التعاون بين روسيا والمملكة العربية السعودية ومن المرجح أيضا أن تعزز العلاقات السياحية والتجارية بين البلدين.

إعفاء السعوديين من تأشيرة روسيا

أمس أُعلن عن توصل المملكة العربية السعودية وروسيا إلى اتفاق لإعفاء مواطني البلدين من تأشيرات الدخول، وتطبيق نظام التأشيرات الإلكترونية.

يُنظر إلى هذه الاتفاقية على أنها دفعة للعلاقات السعودية الروسية، وينظر إليها كلا البلدين على أنها خطوة إيجابية، ومن المتوقع أن تعزز العلاقة بينهما.

بموجب الاتفاقية، سيتمكن المواطنون السعوديون من الحصول على تأشيرة إلكترونية لدخول روسيا، وهذا سيجعل السفر بين البلدين أسهل بكثير، ومن المتوقع أن يزيد السياحة والأعمال بين البلدين.

إعفاء السعوديين من تأشيرة روسيا
إعفاء السعوديين من تأشيرة روسيا

أسباب إعفاء السعودية من تأشيرة روسيا 

يأتي قرار الحكومة الروسية بإعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرات الدخول والسماح لهم بالحصول على التأشيرات إلكترونيًا تماشياً مع سياستها في تشجيع السياحة الخارجية، ومن المتوقع أن يؤدي ذلك إلى تعزيز السياحة من المملكة العربية السعودية إلى روسيا.

هناك عدد من الأسباب التي تجعل الحكومة الروسية حريصة على تشجيع السياحة الأجنبية، بما في ذلك حقيقة أنها تدر إيرادات وتخلق فرص عمل، بالإضافة إلى ذلك، تساعد السياحة على تعزيز التفاهم والصداقة بين الناس من مختلف البلدان.

من المرجح أن يؤدي قرار إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرات الدخول إلى زيادة عدد السياح السعوديين إلى روسيا، هذا لأنه سيجعل سفرهم إلى روسيا أسهل وأكثر ملاءمة.

بالإضافة إلى ذلك، من المرجح أيضًا أن يكون للزيادة في السياحة من المملكة العربية السعودية تأثير إيجابي على الاقتصاد الروسي.

بموجب الاتفاقية سيتمكن المواطنون السعوديون من التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية إلى روسيا من خلال موقع الحكومة الروسية، والعملية بسيطة ومريحة وستوفر الوقت والجهد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد