بدء إيداع دعم حساب المواطن لشهر يناير للمستفيدين المكتملة طلباتهم… وأمر ملكي بتمديد الدعم الإضافي 

تأخر نزول دعم حساب المواطن المقرر صرفه اليوم الثلاثاء الموافق 10 يناير، وقد سبب هذا التأخير في حدوث قلق كبير لدى المستفيدين من مبلغ دعم حساب المواطن، لكن منذ ساعات قليلة أعلن برنامج حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على تويتر انه قد تم إيداع الدعم المخصص لشهر يناير 2023م، للأشخاص المستفيدين الذين اكتملت طلباتهم في ‎حساب المواطن، على أن يتم استكمال عملية الإيداع والصرف خلال الساعات القادمة.

 

أوامر ملكية بتمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن 

بناءً على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمر ملكي بإستمرار صرف الدعم الإضافي على الدعم الأساسي للمستفيدين من دعم حساب المواطن، وذلك لمدة 3 أشهر إضافية ليستمر حتى دفعة مارس 2023.

امر ملكي بتمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن
امر ملكي بتمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن

هذا وقد تم إيداع دعم شهر يناير الدفعة 62، للمستفيدين المكتملة طلباتهم المستحقين للدعم، المستوفين معايير الأهلية، على أن يكون مبلغ الاستحقاق للمستفيد الرئيسي 720 ريالاً بدلاً من 417 ريالاً.

بدء إيداع دعم حساب المواطن
بدء إيداع حساب المواطن

 

تفاصيل الدفعة 62 لشهر يناير في برنامج حساب المواطن 

أعلن مدير عام برنامج حساب المواطن، أنه قد تم صرف 3.6 مليار ريال كمبلغ مالي مستحق صرفه هذا الشهر إلى 11.1 مليون مستفيد وتابع، وبذلك يصبح إجمالي مبلغ الدعم المقدم للمستفيدين من برنامج حساب المواطن منذ بداية انطلاقه أكثر من 145 مليار ريال. 

تفاصيل الدفعة الـ 62 حساب المواطن
تفاصيل الدفعة الـ 62 حساب المواطن

 

كما أوضح أن نسبة 76% من إجمالي المستفيدين من الدعم حصلوا على مبلغ الدعم في دفعة يناير 2023، وأكد أن متوسط مبلغ دعم الأسرة الواحدة حوالي 1848 ريالاً، وأشار الى أن عدد أرباب الأسر والتابعين لهم بلغ نحو 2.1 مليون رب أسرة، وأكثر من 8.5 ملايين تابع، أما عدد المستقلين المستوفين لمعايير الإستحقاق فقد بلغ أكثر من 487 ألف مستفيد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد