بدءاً من 15 يونيو 2022 منع العمل تحت أشعة الشمس في السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن بدأ تطبيق قرار يقضي بمنع العمل تحت أشعة الشمس في المملكة العربية السعودية، وذلك على جميع منشآت القطاع الخاص، اعتبارا من اليوم الأربعاء الموافق 15 يونيو، من الساعة 12 ظهرا إلى الساعة 3 مساء، ويستمر العمل به حتى يوم الخميس الموافق 15 سبتمبر 2022، وفي هذا المقال سوف نتعرف على تفاصيل قرار منع العمل تحت أشعة الشمس في المملكة.

السعودية تمنع العمل تحت أشعة الشمس اعتبارا من الأربعاء

السعودية تمنع العمل تحت أشعة الشمس اعتبارا من الأربعاء

قرار منع العمل تحت أشعة الشمس في السعودية

جاء هـذا القرار بناء على حرص الوزارة في الحفاظ على سلامة وصحـة العاملين في القطاع الخاص، في سبيل توفير بيئة عمل صحية وآمنة للعمالة وتجنيبهم ما قد يسبب لهم المخاطر الصحية، وفق اشتراطات السلامة والصحة المهنية.

تعليمات قرار منع العمل تحت أشعة الشمس

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مجموعة من التعليمات الخاصة بقرار منع العمل تحت أشعة الشمس في المملكة، وهي تشمل كالتالي:

  • تنظيم ساعات العمل ومراعاة ما نص عليه هذا القرار.
  • الإبلاغ عن المخالفات الخاصة بقرار منع العمل تحت أشعة الشمس” عبر التواصل على الرقم الموحد (19911)، أو من بواسطة تطبيق الوزارة على أجهزة الهواتف.
  • اطلاع أصحاب المنشآت على منشور الوزارة وتطبيق ما جاء به (الدليل الإجرائي للسلامة والصحة المهنية للوقاية من آثار التعرض لأشعة الشمس والإجهاد الحراري).

عقوبة مخالفة قرار منع العمل تحت الشمس

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، قرار عقوبة لكل من يخالف قرار منع العمل تحت الشمس وفق أحكام المادة (236)، وتكون عقوبة المخالفة على شكل غرامة مالية قدرها رقم، أقل من ثلاثة آلاف ريال ولا يزيد عن عشرة آلاف ريال سعودي، بالإضافة إلى إغلاق المنشأة لمدة تقدر بشهر أو بشكل دائم، ويرجع ذلك إلى مدى انتهاك هذا القرار المهم، وفي حال تكرار المخالفة ممكن أن يؤدي ذلك إلى الإيقاف المنشأة ودفع غرامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد